iOSأنظمة تشغيلأخبار

مع اقتراب الكشف عن iOS 11، نظام iOS 10 موجود الآن على 80٪ تقريبًا من أجهزة آبل الذكية

iOSأنظمة تشغيلأخبار

نظام

كشفت شركة آبل في 20 فبراير/شباط عن الأرقام الجديدة لانتشار نظام iOS 10 على أجهزتها الذكية، إذ وصلت نسبة التبنّي الآن إلى 80٪ تقريبًا، فيما تراجعت نسبة تبنّي iOS 9 إلى 16٪ تقريبًا.


اعلان





وتجمع آبل هذه البيانات عبر متجر التطبيقات App Store، فهي ترصد الأجهزة النشطة التي تدخل إلى المتجر والتي تقوم بتحميل التطبيقات، وبالتالي تكون الأرقام أكثر دقّة. ويُشكّل هذا الرقم زيادة بنسبة 4٪ تقريبًا بعدما وصلت نسبة تبنّي iOS 10 إلى 76٪ في يناير/كانون الثاني المُنقضي.

وتعمل آبل في الوقت الراهن على اختبار iOS 10.3، وهي نسخة تُقدّم ميّزات جديدة على غرار Find My AirPods للعثور على السمّاعات اللاسلكية في حال فقدانها، إضافة إلى نظام جديد للملفّات APFS الواعد. وهذا يعني أن نسبة استخدام iOS 10 ستزداد بعد صدور النسخة الرسمية للنظام الجديد.

ويتفوّق نظام iOS بهذه الأرقام على نظام أندرويد الأخير، أندرويد 7 نوجا Nougat، الذي وصلت نسبة تبنّيه إلى 1.2٪ فقط بعد مرور ستة أشهر منذ إطلاقه. بينما تعمل 30٪ فقط من الأجهزة بالإصدار الذي يسبقه، أندرويد 6 مارشميلو Marshmallow، الصادر في 2015.

وتستعد آبل للكشف عن iOS 11 خلال مؤتمر المُطوّرين القادم في يونيو/حزيران 2017، وهو نظام من المتوقع أن يُقدّم أداة لاختبار بطاريات الأجهزة الذكية وتحديدًا هواتف iPhone، إضافة إلى خاصيّة المكالمات الجماعية في Facetime.

يُشار إلى أن آبل أطلقت مؤخّرًا النسخة التجريبية الثالثة من iOS 10.3، حيث يُمكن الآن للمُطوّرين تحميلها من مركز المُطوّرين مُباشرةً. كما تتوفر النسخة الآن لتجربتها من قبل المُشتركين في برنامج آبل Beta Program.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *