أخبارتطبيقات iPhone

واتس آب WhatsApp يُضيف إمكانية مشاركة الفيديو والصور على غرار سناب شات Snapchat

أخبارتطبيقات iPhone

مُشاركة

أعلن القائمون عن تطوير تطبيق واتس آب WhatsApp عن ميّزة جديدة تُتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بشكل يومي على غرار الحكايات Stories في تطبيق سناب شات Snapchat.


اعلان





وسيكون بمقدور مُستخدمي واتس آب التعبير عن أنفسهم بصورة أوسع من خلال نشر الصور ومقاطع الفيديو التي تدوم لفترة 24 ساعة فقط، لتختفي بعدها بشكل آلي، وهي ميّزة ربطها القائمون في واتس آب بالحالة Status، إذ يُمكن للمستخدم الآن وصف حالته من خلال نص فقط، أو من خلال وسائط تدوم لفترة مُعيّنة.

ولم تُهمل الشركة الخصوصية، إذ وفّرت إمكانية التحكّم بخصوصية ظهور الحالة لبقية الأشخاص، خصوصًا أن حساب واتس آب يرتبط بشكل أساسي برقم الهاتف، عكس تطبيقات مثل سناب شات أو انستجرام Instagram التي توفّر نفس الميّزات لكن التواصل فيها يتم عبر اسم المُستخدم.

وتحدّثت الشركة في مدونتها الرسمية عن الميّزة الجديدة، حيث قالت إنها تأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الثامن لتأسيس واتس آب الذي انطلق رسميًا 24 فبراير/شباط 2009، والذي وفّر خلال تلك السنوات إمكانية التعبير عن الحالة من خلال النص فقط. كما نوّهت الشركة إلى أن الوسائط التي تتم مُشاركتها عبر الحالة ستكون مُشفّرة وآمنة 100٪، وبالتالي لا يُمكن لأي جهة الاطلاع عليها، طالما أنها لا تمتلك تلك الصلاحيات.

وستبدأ الميّزة بالوصول بشكل تدريجي للجميع من خلال تحديث عبر متجر التطبيقات App Store، ليتمكّن المستخدم فيما بعد من التقاط صور ومقاطع الفيديو وإضافة نصوص أو وجوه تعبيرية Emojis إليها قبل مُشاركتها مع جميع جهات الاتصال المُسجّلة بداخل هاتفه.

يُذكر أن مُستخدمي تطبيق واتس آب بإمكانهم الآن حماية حساباتهم من السرقة بعدما أضافت الشركة خاصيّة التحقق بخطوتين Two-Step Verifications، بحيث لا يُمكن تفعيل الحساب على جهاز آخر دون كتابة رمز الأمان.




الوسوم

رأي واحد على “واتس آب WhatsApp يُضيف إمكانية مشاركة الفيديو والصور على غرار سناب شات Snapchat”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *