آيفونأخبار

آبل ستُطلق هاتفين فقط في 2017، iPhone 7S بشاشة 4.7 بوصة وiPhone 8 بشاشة 5.8 بوصة

آيفونأخبار

آبل

نشرت صحيفة Digitimes تقريرًا جديدًا تحدّثت فيه عن هواتف شركة آبل القادمة في 2017، وهو تقرير خالفت فيه مُعظم التقارير والشائعات بقولها إن الشركة ستُطلق هاتفين فقط خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير الذي جاء مدعومًا بتصريحات بعض مُزوّدي القطع الداخلية، فإن آبل ستُطلق iPhone 7S هذا العام ليكون نسخة مُحدّثة من iPhone 7، إذ سيأتي بهيكل من الألمنيوم مع شاشة 4.7 بوصة، مع بعض التحسينات الداخلية فقط. أما الهاتف الثاني فسيكون iPhone 8، وهو سيحل مكان iPhone 7 Plus، إذ سيأتي الهاتف الجديد بشاشة 5.8 بوصة على أن يكون بنفس أبعاد iPhone 7 Plus، إذ تنوي آبل التخلّي عن الزر الرئيس Home، والتخلّص من الحواف الجانبية للجهاز.

ويُخالف تقرير Digitimes مجموعة كبيرة من التقارير التي قالت أن آبل قد تُطلق ثلاثة هواتف جديدة، اثنين منها نسخ مُحدّثة للهواتف الحالية، وواحد بمواصفات جديدة كُليًّا بشاشة 5.8 بوصة، لكنه يوافق بشكل أو بآخر تقرير صدر قبل يومين فقط، في 13 فبراير/شباط، أشار إلى أن الهاتف الجديد سيكون بشاشة 5.2 بوصة تقريبًا مع استخدام نفس أبعاد iPhone 7.

ومن المتوقّع أن تتخلّص آبل من الحواف الجانبية للجهاز مع دمج الزر الرئيس داخل الشاشة، ومستشعر الضوء كذلك، وبالتالي تمتد الشاشة على الوجه الأمامي وتستغل المساحة المتوفرة بأفضل صورة مُمكنة.

وقد يحصل الهاتف الجديد على مُستشعر ثلاثي الأبعاد 3D Sense مُدمج مع الشاشة لقراءة قزحية العين الخاصّة بالمُستخدم، وبصمته أيضًا. كما تحدّثت بعض التقارير عن استخدامات لنفس المُستشعر في تطبيقات الواقع المُعزّز Augmented Reality.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *