iOSآيفونأخبار

آبل: iOS 10.2.1 ساهم في القضاء على مشاكل البطارية في هواتف iPhone 6s

iOSآيفونأخبار

مشاكل البطارية

أكّدت شركة آبل أن نظام iOS 10.2.1 ساهم بشكل كبير في القضاء على مشاكل البطارية والتوقّف المُفاجئ عن العمل التي كانت تُصيب هواتف iPhone 6s بدرجة أساسية، وiPhone 6 بدرجة أقل.

وصرّحت آبل بخصوص هذا الموضوع لموقع TechCrunch، حيث قالت إنها لجأت إلى تطوير خوارزميات الطاقة داخل iOS 10.2.1 للحد من المشاكل والشكاوي الواردة بخصوص البطارية، والتي كانت تؤدي إلى إعادة تشغيل الجهاز آليًا، أو توقّفه عن العمل بشكل مُفاجئ. وأضافت أن 50٪ من أجهزة آبل الذكية تعمل الآن بالإصدار الأخير من iOS، ومن خلال البيانات الواردة فإنها لاحظت تناقص تلك المشاكل بنسبة 80٪ في هواتف iPhone 6s، و70٪ تقريبًا في هواتف iPhone 6.

وفي حالة توقّف الجهاز عن العمل بشكل مُفاجئ، أو إعادة تشغيله آليًا، لن يطلب النظام من المستخدم وصله بالتيار الكهربائي، إذ أزالت آبل هذا الخيار للتقليل من ضرر مشاكل البطارية. لكنها نصحت من يُعاني من استمرار المشاكل التوجّه إلى أقرب مركز صيانة مُعتمد لفحص الجهاز.

ومع نهاية العام الماضي استلمت آبل مجموعة كبيرة من الشكاوي حول توقّف مُفاجئ عن العمل في أجهزة iPhone 6s بشكل أساسي. وبعد مجموعة من الاختبارات تبيّن لها وجود مشاكل في البطارية، وأطلقت من أجل ذلك برنامج لاستبدال بطاريات الأجهزة المُتضرّرة مجانًا، مع أداة على الإنترنت تُتيح معرفة الأجهزة التي يُمكنها الاستفادة من البرنامج.

وأشارت بعض التقارير إلى تطوير آبل لأداة جديدة لتحسين أداء البطاريات بشكل عام، وهي أداة ستكون مُدمجة داخل الإصدارات المُستقبلية من نظام iOS، مع تطوير خوارزميات احتساب الطاقة أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *