iPadأخبار

الجيل الجديد من حواسب iPad Pro اللوحية قد يتأخّر ليصل إلى الأسواق في مايو أو يونيو 2017

iPadأخبار

حواسب

ذكرت وكالة Digitimes في تقرير جديد أن الجيل القادم من حواسب iPad Pro اللوحية بشاشة 12.9 بوصة، و10.5 بوصة قد يتأخّر في الوصول حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2017، دون تحديد السبب وراء هذا التأخير.

واستند التقرير على بعض المصادر التي تتعاون آبل معها، والتي قالت إن الكشف عن الجيل الجديد قد يكون الشهر المُقبل، مارس/آذار 2017، لكن وصوله إلى المتاجر قد يكون بعد المؤتمر بشهرين أو ثلاثة على الأقل.

وذكرت شركة KGI في تقارير قديمة أن آبل ستُطلق iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة كتحديث على الجيل الأول الصادر في 2015، إضافة إلى حاسب لوحي آخر بشاشة 10.5 بوصة بدون حواف جانبية جديدة كُليًّا، ليكون بذلك بنفس أبعاد iPad Pro 9.7 لكن بشاشة أكبر.

ولم تنتشر حتى الآن أخبار من مصادر موثوقة حول الحواسب الجديدة، كما لم تُعلن آبل عن موعد مؤتمرها الخاص بحواسب iPad Pro وحواسب iMac المكتبية، حيث اكتفت بالكشف عن موعد مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 الذي سينقعد في يونيو/حزيران 2017.

ونشرت شركتا IDC وStrategy Analytics مؤخّرًا تقارير حول مبيعات الحواسب اللوحية على مُستوى العالم في الربع المالي الأول من عام 2017. ونجحت آبل في بيع 13.1 مليون حاسب لوحي، وهو ما يعني أنها أمّنت على 24.7٪ من إجمالي السوق بحسب IDC. أما Strategy Analytics فهي ترى أن حصّة آبل السوقية وصلت إلى 20.6٪ تقريبًا.

يُذكر أن آبل نشرت مجموعة إعلانات جديدة للترويج لحواسب iPad Pro اللوحية اعتمدت فيها مُناقشة الآراء والاحتجاجات المنشورة على تويتر بخصوص الحواسب التقليدية PC، والحواسب اللوحية Tablets.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *