iPadأخبار

تفاصيل جديدة عن حاسب iPad Pro اللوحي الجديد بشاشة 10.5 بوصة

iPadأخبار

حاسب

نشرت شركة IHS Markit، المُتخصّصة في مجال الأبحاث السوقية، تقريرًا من تحرير رئيسة الشركة رودا أليكساندر Rhoda Alexander يتناول الجيل الجديد من حواسب iPad Pro وتحديدًا الحاسب بشاشة 10.5 بوصة.

وحصل موقع Forbes على التقرير الذي ذكر أن شاشة الحاسب الجديد ستكون بدقّة تصل إلى 2224 1668x بيكسل، بكثافة 264 بيكسل في البوصة الواحدة PPI، وهي نفس الكثافة المُستخدمة في شاشات iPad Pro 9.7 بوصة. كما تطرّقت أليكساندر للحديث عن حواسب iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة التي ستتوفّر بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي فقط.

واستنادًا إلى الشائعات الصادرة بخصوص نفس الحاسب، فإنه سيأتي بشاشة بدون حواف جانبية، وبالتالي ستكون أكبر من ناحية الحجم مع الحفاظ على نفس أبعاد حواسب iPad Pro 9.7 بوصة.

وذكر التقرير أيضًا أن الحاسب الجديد سيتوفر في مارس/آذار أو نيسان/أبريل بالتزامن مع مؤتمر آبل القادم خلال شهر مارس. وهذا يتنافى مع تسريبات موقع Mac Otakara الذي ذكر سابقًا أن وصول الحواسب اللوحية الجديدة قد يتأخّر حتى أيار/مايو 2017.

ويبدو أن تركيز آبل على الحواسب اللوحية iPad Pro أصبح أكثر، خصوصًا مع إمكانية استخدام قلم آبل Apple Pencil الذي يوفر استخدامات جديدة، وهو القلم الذي رفضه ستيف جوبز Steve Jobs في السابق.

يُذكر أن مُعظم التوقّعات أشارت إلى أن آبل تنوي إطلاق ثلاثة حواسب لوحية جديدة هذا العام، iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة، وآخر بشاشة 9.7 بوصة، إضافة إلى الجديد بشاشة 10 أو 10.5 بوصة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *