آبلأخبار

تيم كوك يتوقّع حربًا قضائية طويلة مع كوالكوم Qualcomm ويؤكّد استعداده للتسوية

آبلأخبار

كوالكوم

يُناصر تيم كوك Tim Cook التسويات ما بين الشركات على حساب الدعاوي القضائية، حيث صرّح عن هذا في ردّه على الأسئلة الصحفية عقب الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الأول من عام 2017.

وذكر كوك أن الحل القضائي هو آخر شيء يلجأ إليه على المُستوى الشخصي، وأنه ما زال يُفضّل الجلوس والوصول إلى تسوية مع أي طرف، لكن وفي حالة المشاكل مع كوالكوم Qualcomm فإن الحل القانوني هو الأمثل في الوقت الراهن.

وقال الرئيس التنفيذي الحالي للشركة إن كوالكوم أصرّت على مُحاسبة آبل على تقنيات لا علاقة لها بها، فكُلّما دفعت آبل عجلة الابتكارات ووصلت إلى تقنيات مثل مُستشعر الإصبع Touch ID، أو الدقات العالية في الشاشة أو الكاميرا، كُلّما طالبت الشركة بالحصول على مبالغ مالية دون أية أسباب واضحة، وهو ما يجعل الابتكار أكثر تكلفة على آبل مع مرور الوقت.

وشبّه كوك المُشكلة بالتوجّه إلى المتجر لشراء كنبة جديدة، فالمتجر لا يمتلك حق باحتساب الكنبة بناءً على مساحة المنزل أو سعره. نفس الأمر مع كوالكوم التي قامت بمحاسبة آبل بمالبغ عالية جدًا أعلى من المبالغ المطلوبة من بقية الشركات.

وفي النهاية، قال كوك إنه لا يُحب الدعاوي القضائية في حالة وجود طُرق تسوية أُخرى، لكن في الوقت الراهن لا يرى طريقًا آخر مع كوالكوم. مؤكّدًا أن هذه الدعوى ستطول في المحاكم بكل تأكيد، لكن كل شيء سيصب في مصلحة آبل في النهاية وفقًا للمنطق السليم.

يُذكر أن آبل رفعت دعوتين قضائيتين على كوالكوم الأولى في الولايات المُتحدة الأمريكية والثانية في الصين بسبب مُمارسات احتكارية ضد الشركة، وذلك نتيجةً لتحقيقات لجنة التجارة الفيدرالية FTC التي وجدت أن كوالكوم مُتوّرطة في مثل هذه المُمارسات.

الوسوم

رأي واحد على “تيم كوك يتوقّع حربًا قضائية طويلة مع كوالكوم Qualcomm ويؤكّد استعداده للتسوية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *