أخبارتطبيقات macOS

الإصدار 58 من مُتصفّح جوجل كروم يدعم شريط الأدوات Touch Bar

أخبارتطبيقات macOS

جوجل

أطلقت شركة جوجل النسخة التجريبية من الإصدار 58 من مُتصفّح جوجل كروم Google Chrome، وهو أول إصدار من المُتصفّح يدعم رسميًا شريط الأدوات Touch Bar الموجود في حواسب MacBook Pro 2016.

وعند فتح المُتصفّح على الحواسب الجديدة ستظهر على شريط الأدوات اختصارات لأزرار التراجع والتقدّم، إضافة إلى زر لفتح تبويب جديد، وآخر لحفظ الموقع في المُفضّلة. كما تتوفر مساحة للتوجه مُباشرة إلى شريط العنوان لكتابة عنوان الموقع أو إدخال كلمة للبحث عنها، مع زر لإعادة تحميل الصفحة أيضًا.

ولا يتغيّر مُحتوى شريط الأدوات عند تشغيل فيديو في يوتيوب على سبيل المثال، إذ تبقى تلك الأزرار ظاهرة طوال فترة التصفّح، عكس مُتصفّحات ثانية مثل سفاري Safari الذي يعرض التبويبات المفتوحة للانتقال بينها بسهولة أكبر، إضافة إلى عرض المواقع المُفضّلة عند فتح تبويب جديد.

ويُمكن للمهتمين بتجربة الإصدار الجديد تحميله من مركز مُطوّري جوجل، إذ تحمل النسخة اسم Canary Build، وهي تعمل بشكل مُنفصل عن النسخة الأساسية المُثبّتة مُسبقًا، وبالتالي لن تتداخل النسخ مع بعضها ويُمكن حذف النسخة التجريبية في أي وقت.

وبدأت الكثير من الشركات في اعتماد شريط الأدوات ودعمه داخل تطبيقاتها على غرار مايكروسوفت التي أطلقت تحديث جديد لحزمة أوفيس Office لدعم الشريط الجديد وتسهيل الوصول إلى بعض الأدوات. كما حرصت أدوبي Adobe أيضًا على إطلاق تحديثات جديدة لبعض تطبيقاتها مثل فوتوشوب Photoshop لاختصار الوقت على المُستخدمين وتوفير أدوات أمام أعينهم بشكل دائم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *