آيفونأخبار

تقارير: سامسونج بصدد إنتاج 160 مليون شاشة OLED لهواتف iPhone 8، وآبل تبحث عن شاشات مرنة

آيفونأخبار

سامسونج

أشارت صحيفة Korea Herald الكورية إلى توقيع اتفافية بين سامسونج وآبل تنص على تزويد الأولى 160 مليون شاشة من نوع OLED لكي تستخدمها آبل في هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية 2017 الجاري.

وبحسب الشائعات، فإن الهاتف القادم، المُعروف بين المُستخدمين باسم iPhone 8، قد يأتي بتصميم جديد بهيكل زجاجي مع شاشة بدون حواف جانبية من نوع OLED، في وقت أشارت فيه بعض المصادر إلى انحناء أطرافها الجانبية. كما ترغب آبل بتزويده بميّزات مثل الشحن اللاسلكي، ومُستشعر لقراءة قزحية العين أيضًا.

وسبق لسامسونج أن وقّعت اتفافية لتزويد آبل بـ 100 مليون شاشة OLED في 2016، لكن الاتفاقية الجديدة تُشير إلى 160 مليون شاشة، دون تحديد الموعد الزمني لتسليمها للتأكّد من أنها سوف تستخدم في iPhone القادم.

وفي نفس الوقت، خرجت تقارير أُخرى على لسان وكالة Bloomberg تُشير إلى أن آبل ترغب بالتعاون مع شركة BOE Technology الصينية للحصول على شاشات OLED مرنة في عام 2018، حيث ذكر التقرير أن آبل بدأت باختبار شاشات مُختلفة من إنتاج الشركة.

وتعمل الشركة الصينية على افتتاح مصنعين في الصين باستثمارات وصلت إلى 14.5 مليار دولار أمريكي لإنتاج شاشات OLED هُناك في عام 2018 بمساحة تتجاوز 1.6 مليون متر مُربّع من الشاشات AMOLED المرنة، وهي استطاعة إنتاجية تفوق ما تم تصنيعه خلال 2016 من قبل جميع الشركات العالمية.

ولا توجد تأكيدات حول التعاون ما بين آبل والشركة الصينية، لكن تقارير سابقة ذكرت رغبة آبل في استخدام شاشات مرنة في هواتفها المُستقبلية القادمة في 2018، لتبقى هواتف 2017 بشاشات LCD وOLED عادية.

الوسوم

رأي واحد على “تقارير: سامسونج بصدد إنتاج 160 مليون شاشة OLED لهواتف iPhone 8، وآبل تبحث عن شاشات مرنة”

  1. لا أظن ان آبل ستستخدم شاشات مرنة في السنة المقبلة اذ ان سامسونغ ان قامت بذالك 2018 فآبل ستتأخر كعادتها 3سنوات أو اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *