آبلأخبار

مسؤول في الحكومة الهندية يُرحّب بشركة آبل رسميًا مؤكّدًا استقرارها على معملها في الهند

آبلأخبار

الهند

رحّب وزير التقانة والمعلومات الهندي، Priyank Kharge، بشركة آبل رسميًّا عبر حسابه في تويتر، مؤكّدًا أنها اختارت مدينة Bengaluru موقعًا جغرافيًا لمعملها الخاص بإنتاج بعض الأجهزة وعلى رأسها هواتف iPhone في الهند.

وتُعتبر مدينة Bengaluru العاصمة التقنية في الهند، كما تمتلك آبل فيها مركزًا لتطوير التطبيقات iOS Development Center بمساحة تصل إلى 12 ألف كيلومتر مُربّع تقريبًا.

ونشر Kharge تغريدة عبر حسابه في تويتر قال فيها إنه سعيد للإعلان عن الموقع الأوّلي لإنتاج مُنتجات أفضل شركة في العالم، آبل. كما أكّد أن الشركة تنوي إنتاج هواتف iPhone هناك بالاستفادة من تقنياتها العالية ونظام عملها المُتطوّر، وهو ما سينعكس بالإيجاب بدوره على المدينة بالكامل.

وفي شهر يناير/كانون الثاني المُنقضي، قرر مسؤولون في الحكومة الهندية إعادة صياغة بعض القوانين بحيث تُمنح الشركات التي تنوي استثمار مبالغ كبيرة تصل إلى مليار دولار أمريكي تسهيلات كبيرة لدعم الصناعة الهندية ومُبادرة صنع في الهند Made in India التي تسعى الدولة إلى تعزيزها، وهو ما ساهم في اعتماد شركة آبل على مكان المُنشأة للبدء في نيسان/أبريل.

وترغب آبل في الاستعانة بشركة Wistron التي تمتلك مُسبقًا معامل في الهند مُتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية، في وقت تنوي شركة Foxconn فيه افتتاح معاملها الخاصّة في الهند أيضًا من أجل البدء بتصنيع الأجهزة الذكية هناك، لكنها وبحسب بعض التقرير تعاقدت مع شركات أُخرى مثل شاومي Xiaomi وOnePlus لإنتاج أجهزتهم أيضًا عوضًا عن الصين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *