آبلأخبار

قضية سامسونج وآبل تعود من جديد إلى المحكمة لاحتساب غرامة سامسونج

آبلأخبار

سامسونج

قرّرت محكمة الاستئناف الفيدرالية إعادة قضية سامسونج وآبل إلى المحكمة من جديد، وهذه المرّة لإعادة احتساب غرامة الشركة الكورية الواجب دفعها لشركة آبل نتيجة لانتهاك براءات اختراع في تصميم هواتف iPhone.

وتعود القضية الأصلية إلى عام 2012 حينما وجدت آبل أن شركة سامسونج استخدمت تصاميم هواتف iPhone في هواتفها، وبعد جولات من المُحاكمة كسبت آبل القضية وحصلت على 399 مليون دولار أمريكي كتعويض. لكن الشركة الكورية لم تسكت وأعادت فتح القضية لتكسب مؤخرًا حق إعادة احتساب الغرامة فقط، بينما أصرّت المحكمة على أنها مُذنبة بالفعل وقامت باقتباس أجزاء من تصميم iPhone.

وستقوم المحكمة المسؤولة عن القضية بإعادة دراسة الأدلّة المُرفقة لتُقرر إعادة فتح القضية لتقدير الأضرار الماديّة، أو تُقرر اعتماد الغرامة السابقة بقية 399 مليون دولار أمريكي، إذ تقول سامسونج أن آبل لا تمتلك حق الحصول على جميع أرباحها من بيع الأجهزة التي تنتهك تصميم iPhone، فالجهاز يحتوي على مُكوّنات أُخرى، وليس فقط هيكله الخارجي.

وتسارعت الأحداث في هذه القضية مع نهاية 2016، فالمحكمة وجدت أن سامسونج مُذنبة تمامًا وأمرتها بدفع 399 مليون لشركة آبل. وبعد الاستئناف، نجحت في الحصول على براءة ذمّة من المبلغ المُقرر، لتعود القضية بذلك إلى نقطة البداية تقريبًا، بحيث تحتاج المحكمة لدراسة القضية واعتماد طريقة جديدة لتقييم الأضرار.

يُذكر أن آبل سيطرت على مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من 2016، حيث باعت ما مجموعه 78.3 مليون هاتف خلال ذلك الربع، في حين أن سامسونج باعت 77.5 مليون، وهو ما يضعها في المرتبة الثانية على مُستوى العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *