macOSأخبار

مُستخدمي حزمة مايكروسوفت أوفيس Office بإمكانهم الآن الاستفادة من شريط الأدوات Touch Bar

macOSأخبار

مايكروسوفت

بدأت شركة مايكروسوفت باختبار حزمة أوفيس Office الجديدة التي توفّر دعمًا لشريط الأدوات Touch Bar الموجود في حواسب MacBook Pro 2016، بعدما أعلنت عن دعم شريط الأدوات في مؤتمر الكشف عن الحواسب.

ويُمكن للراغبين بتجربة الإصدار الجديد التوجه إلى برنامج Office Insider لتثبيت النسخة الجديدة قبل صدورها رسميًا والاستفادة من دعمها لشريط الأدوات، إضافة إلى تحسينات أُخرى من ناحية الأداء والتوافقية.

ويُمكن لمستخدمي برنامج وورد Word من خلال شريط الأدوات تفعيل وضع التركيز Focus Mode لإخفاء جميع العناصر الظاهرة على الشاشة وعرضها داخل شريط الأدوات، وبالتالي يُركّز المُستخدم على المحتوى دونًا عن أية أزرار أُخرى. أما في برنامج إكسل Excel، فستظهر المُعادلات الرياضية الشائعة على شريط الأدوات للاختيار منها.

وسيدعم برنامج PowerPoint شريط الأدوات إذ سيسمح للمُستخدم بإعادة ترتيب العروض بسرعة أكبر، مع إمكانية الانتقال بينها بطريقة أفضل من القائمة الجانبية التقليدية، في حين أن الاستفادة من الشريط في برنامج OutLook ستكون عند إجراء المُكالمات، إذ يُمكن للمستخدم الرد على المكالمة أو رفضها من شريط الأدوات مُباشرةً.

ولم تُحدد مايكروسوفت موعدًا لإطلاق النسخة الجديدة لجميع المُستخدمين، لكن طرحها للتجربة في برنامج Office Insider يعني أنها قادمة بعد التأكد من خلوّها من المشاكل، وتوافقها مع جميع الحواسب.

يُشار إلى أن آبل توفّر حزمة iWork المؤلّفة من برامج هي Pages، وNumbers، إضافة إلى Keynote، وهي برامج على غرار Word، وExcel، وPowerPoint بالترتيب، لكن دعمها لشريط الأدوات وصل منذ فترة طويلة، بُعيد إطلاق الحواسب في الأسواق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *