آيفونأخبار

مبيعات هواتف iPhone في الربع الأخير من 2016 تتجاوز مبيعات هواتف سامسونج Samsung

آيفونأخبار

مبيعات

جاءت هواتف iPhone وشركة آبل في المركز الأول ضمن قائمة أكثر الهواتف الذكية مبيعًا خلال الربع الأخير من عام 2016، متفوقة بذلك على شركات مثل سامسونج، وهواوي، وOppo الصينية، وذلك بناءً على تقرير من شركة IDC.

وبحسب التقرير فإن آبل باعت ما مجموعه 78.3 مليون هاتف خلال الربع الأخير، في حين أن سامسونج باعت 77.5 مليون، وهو ما يضعها في المرتبة الثانية على مُستوى العالم، لتأتي بعدهما هواوي Huawei بـ 45.4 مليون هاتف، وOppo ببيع 31.2 مليون جهاز خلال نفس الفترة. وسيطرت بالتالي شركة آبل على سوق الهواتف الذكية بحصّة بلغت 18.3٪، فيما وصلت حصّة سامسونج إلى 18.1٪، وهواوي إلى 10.6٪، وأخيرًا Oppo بحصّة بلغت 7.3٪ فقط.

وتعكس هذه الأرقام زيادة بنسبة 4.7٪ من ناحية مبيعات هواتف iPhone بعد مُقارنتها بمبيعات الربع الأخير من عام 2015، في حين أن أرقام سامسونج في الربع الأخير تعني انخفاض في المبيعات بنسبة تصل إلى 5.2٪.

وعلى الرغم من تفوّق آبل في الربع الأخير الذي يُصادف موسم الأعياد في الولايات المُتحدة الأمريكية وأوروبا، إلا أن سامسونج تفوّقت من ناحية إجمالي المبيعات خلال 2016، فهي باعت 311.4 مليون هاتف، في حين أن آبل باعت 215.4 مليون هاتف فقط، تليها هواوي بـ 139.3 مليون هاتف، وOppo في المركز الرابع أيضًا بـ 99.4 مليون قطعة، ليكون عام 2016 بشكل عام شاهدًا على أول انخفاض في مبيعات هواتف آبل بنسبة بلغت 7٪ تقريبًا، وهو نفس حال سامسونج التي شهدت مبيعاتها انخفاضًا وصلت نسبته إلى 3٪ تقريبًا.

ونوّهت آبل إلى أن وصول مبيعات هواتف iPhone إلى 78.3 مليون جهاز خلال الربع الأخير يعني رقم قياسي جديد غير مسبوق في تاريخ الشركة، وهو رقم ساهمت به هواتف iPhone 7 و7 Plus بشكل رئيسي، إضافة إلى مُساهمة هواتف iPhone بنسبة 69٪ من إجمالي عائدات آبل خلال نفس الربع.

يُشار إلى تيم كوك قال إن iPhone 7 Plus تفوّق من ناحية نسبة الطلبات على iPhone 6s Plus، وiPhone 6 Plus كذلك، حيث بدأ المُستخدمون بالاعتياد على استخدام هواتف بشاشات كبيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *