آيفونأخبار

iPhone 8 قادم بحجم iPhone 7 مع شاشة OLED وبطارية أكبر

آيفونأخبار

شاشة

عادت شركة KGI للحديث عن iPhone 8 المتوقع صدوره في الربع الأخير من 2017، إذ تنوي آبل تزويده ببطارية أكبر حجمًا مع شاشة OLED، على أن تكون أبعاد الجهاز مُساوية تمامًا لأبعاد iPhone 7.


اعلان





ولا يعني تساوي الأحجام بين iPhone 8 و7 أنهما بنفس حجم الشاشة، إذ تنوي آبل التخلّص من الزر الرئيس Home من خلال دمجه مع الشاشة، إضافة إلى دمج مُستشعرات الضوء أيضًا، وبالتالي سيحصل الجهاز على شاشة أكبر قد يصل حجمها إلى 5 بوصة تقريبًا، وبنفس أبعاد iPhone 7.

وإلى جانب الشاشة الأكبر حجمًا، ستزوّد آبل الهاتف ببطارية أكبر أيضًا، بعد تغيير توضّع اللوحة الرئيسية داخل الجهاز؛ فتقنيات البطارية نفسها لم تتغيّر، لهذا السبب لجأت آبل إلى تغيير تصميم اللوحة الرئيسية.

وبحسب التصاميم الجديدة، فإن الهاتف المزوّد بشاشة OLED قد تقوم آبل باستخدام لوحة رئيسية فيه مؤلّفة من 20 طبقة تقريبًا، عوضًا عن 10 طبقات مثلما هو الحال في الجيل الحالي، وبالتالي تحصل على مساحة أكبر لتتوضّع البطارية على شكل حرف L داخل الجهاز.

وقد تبلغ سعة البطارية الجديدة 2900 ميلي آمبير، وهي نفس سعة بطارية هواتف iPhone 7 Plus المزوّدة بشاشة 5.5 بوصة، وهو ما سيسمح بتشغيل الجهاز الجديد لفترة أطول، مع أخذ توفير شاشات OLED للطاقة بعين الاعتبار، وهو عامل سيُساهم كذلك في إطالة فترة الاستخدام إلى جانب حجم البطارية الأكبر.

وبناءً على تقرير KGI، فإن iPhone 8 قد يتوفّر بثلاثة طرازات مُختلفة، الأول بشاشة OLED، وبطارية أكبر، وخاصيّة الشحن اللاسلكي، والبقيّة بشاشات LCD دون تغيير في حجم البطارية أيضًا.

مصدر الصورة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *