آيفونأخبار

مُستخدمي iPhone 8 بحاجة لشراء قاعدة الشحن اللاسلكي بشكل مُنفصل

آيفونأخبار

الشحن اللاسلكي

كشفت مُدوّنة Mac Otakara اليابانية عن تفاصيل جديدة حول هواتف iPhone 8 القادمة وخاصيّة الشحن اللاسلكي، حصلت عليها كما تدّعي من بعض مُزوّدي المكونات الداخلية التي تتعاون آبل معهم.


اعلان





وأكّدت المُدونّة أن آبل تسعى إلى إطلاق ثلاثة هواتف في 2017، واحد منها بتصميم جديد كُليًّا، على أن تكون البقية مُجرّد تحديثات للأجيال الحالية، iPhone 7 و7 Plus.

وبحسب مصادر في تايوان فإن آبل تنوي تضمين الشحن اللاسلكي في الهاتف الجديد فقط، والذي سيعمل بشاشة OLED حجمها 5.8 بوصة، وهيكل مصنوع من الزجاج بشكل كامل. وتُخالف هذه المصادر تحليلات شركة KGI التي ذكرت أن الهواتف الثلاثة ستُزوّد بخاصيّة الشحن اللاسلكي في 2017.

وانفرد التقرير بمعلومة حصرية حول خاصيّة الشحن اللاسلكي، إذ تنوي آبل بيع قاعدة الشحن بشكل مُنفصل، ولا تنوي تضمينها بداخل علبة الهواتف الجديدة. كما ذكرت أنها تعاونت مع شركة Luxshare لصناعة القاعدة، وهي الشركة نفسها المسؤولة عن إنتاج قاعدة شحن ساعات آبل الذكية.

وإذا ما صدقت تلك الشائعات فإن هذا قد يعني أن الشحن اللاسلكي لن يكون بعيد المدى مثلما كان متوقّعًا، بل سيكون على غرار الموجود في ساعة آبل الذكية Apple Watch، أو قد تعتمد آبل على الجيل الثاني من معيار تشي Qi المُعتمد في مُعظم الأجهزة الذكية الأُخرى.

وإلى جانب عدم توفير قاعدة الشحن داخل العلبة، تنوي آبل إزالة محوّل Lightning إلى 3.5mm الذي قامت بتضمينه في هواتف iPhone 7 و7 Plus بعد إزالة منفذ السمّاعات، لتدفع بذلك المُستخدمين إلى شراء سمّاعات لاسلكية أو استخدام الموجودة داخل العلبة. كما لا تنوي أيضًا الاستجابة لطلبات المستخدمين وتضمين وصلة Lightning-USB-A، فهي تُريد تعزيز استخدام USB-C عوضًا عن USB-A.

وبحسب الشائعات، فإن iPhone 8 سيتوفّر بثلاثة خيارات هذا العام، أحدها سيزوّد بتقنيات جديدة كُليًّا. كما ذهبت مصادر أُخرى للحديث عن سعر الهاتف الذي قد يتجاوز 1000 دولار أمريكي.

مصدر الصورة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *