آيفونأخبار

تقرير: آبل جيّشت أكثر من 1000 مُهندس لتطوير تطبيقات الواقع المُعزّز AR لاستخدامها في iPhone 8

آيفونأخبار

مُهندس

نشر موقع Business Insider تقريرًا من إعداد شركة UBS المُتخصّصة في مجال الأبحاث ذكرت فيه أن أكثر من 1000 مُهندس داخل شركة آبل يعملون في الوقت الراهن لتطوير تطبيقات الواقع المُعزّز Augmented Reality.

وبحسب مصادر UBS فإن الشركة جيّشت 1000 مُهندس في مركز للأبحاث والتطوير R&D في فلسطين المُحتلّة لتطوير تطبيقات الواقع المُعزّز AR، حيث تنوي الشركة تضمينها داخل هواتفها القادمة مع نهاية 2017 التي قد تحوي على مُستشعرات ثلاثية الأبعاد. كما يُمكن أن تُطلق آبل حزمة تطويرية خاصّة بالواقع المُعزّز.

وسبق لشركة KGI أن تحدّثت عن احتمالية وجود كاميرا أمامية ثورية قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد من خلال الاعتماد على مُستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء لرصد الأبعاد وتحويلها بالاستعانة بخوارزميات مُتطوّرة إلى صورة ثلاثية الأبعاد.

وتولي شركة آبل اهتمامًا كبيرًا في الواقع المُعزّز، إذ قال تيم كوك Tim Cook إنه مُتحمّس جدًا للواقع المُعزّز AR على حساب الواقع الافتراضي Virtual Reality، لأن الأول يندمج مع عالم المُستخدم ويُضيف إليه بعض العناصر، في حين أن الثاني يُغلقه تمامًا وينقل المُستخدم إلى مكان آخر. وأضاف أن مُعظم المُستخدمين لا يرغبون بالانغلاق على أنفسهم والخروج من العالم المتواجدين فيه لفترة طويلة، ولهذا السبب تتفوّق تقنيات الواقع المُعزّز لأنها ستكون جزءًا من عالم المُستخدم وحواراته.

يُذكر أن أحد هواتف iPhone القادمة في 2017 قد يتجاوز سعره 1000 دولار أمريكي بسبب الميّزات الثورية التي تنوي آبل استخدامها، فإلى جانب الكاميرا الأمامية، هُناك نظام استشعار ثلاثي الأبعاد مُدمج في الشاشة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *