Apple TViPadأخبار

آبل ما زالت تختبر أربعة حواسب iPad لإطلاقها قريبًا، وتطبيق Remote متوفّر الآن للحواسب اللوحية

Apple TViPadأخبار

حواسب

أكّدت شركة Fiksu المُتخصّصة في مجال الإحصائيات أن حواسب iPad الجديدة التي أطلقتها آبل الأسبوع الفائت لا علاقة لها بالمُعرّفات الجديدة التي رصدتها في وقت سابق، وهو ما يُعزّز من احتمالية وجود جيل جديد لم يرى النور حتى هذه اللحظة.


اعلان





وبحسب سجّلات الشركة فإن آبل تختبر أربعة حواسب جديدة بمُعرّفات هي iPad 7,1 و7,2 و7,3، إضافة إلى 7,4، وهذا يعني أن هناك حاسبين جديدين على الأقل بحيث تعود المُعرّفات iPad 7,1 و7,2 إلى iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة بطرازين الأول يدعم شبكات واي-فاي فقط، والثاني يدعم شبكات الجيل الرابع. أما iPad 7,3 و7,4 فهي تعود لـ iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة بطرازين مُختلفين أيضًا.

وقالت الشركة إن الحواسب الجديدة التي تُعرف باسم iPad ظهرت بمعرّفات هي iPad 6,11 وiPad 6,12 فقط، ولا علاقة لها بالمعرّفات التي ظهرت في وقت سابق.

ويعود تأخير الجيل الجديد من حواسب iPad Pro -بحسب الشائعات- إلى صعوبات في تطوير المُعالجات الجديدة، حيث يُمكن أن يشهد مقر آبل الجديد Apple Park مؤتمرًا في نيسان/أبريل القادم للكشف عنها.

واستمرارًا بالحديث عن حواسب iPad اللوحية، أطلقت شركة  آبل تحديثًا لتطبيق Remote الذي يسمح لمُستخدمي أجهزة آبل الذكية التحكّم بالجيل الرابع من Apple TV، حيث أضاف هذا التحديث إمكانية استخدام التطبيق على حواسب iPad.

وبعد تشغيل التطبيق ستظهر للمُستخدم واجهة تعمل باللمس مع أزرار للانتقال بين المُحتوى، مع زر مُخصّص لتفعيل سيري وتنفيذ الأوامر الصوتية. إضافة إلى ذلك، خصّصت آبل جزء من شاشة التطبيق لعرض المُحتوى من Apple TV وهو ما يسمح بسهولة أكبر في التحكّم؛ فعند تشغيل فلم على سبيل المثال، سيظهر شريط التقدّم على شاشة iPad للتحكّم به بسهولة.

يُذكر أن الجيل الجديد من حواسب آبل اللوحية حمل اسم iPad، وهو متوفّر بشاشة 9.7 بوصة وبسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي فقط بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *