Apple TViPadtvOSأخبار

أجهزة Apple TV ستحصل على ميّزات جديدة وإمكانية التحكّم بها باستخدام iPad

Apple TViPadtvOSأخبار

Apple TV

كشف بعض مُستخدمي الإصدارات التجريبية من نظام tvOS 10.2 عن ميّزات جديدة قادمة إلى الجيل الرابع من Apple TV، إذ تسعى آبل لإضافة طبقة جديدة من التكامل بين أجهزتها المُختلفة.

وظهرت لدى البعض نافذة بعنوان “ما الجديد” What’s New تحتوي علي الميّزات النهائية التي سيتضمّنها tvOS 10.2، فهي سلّطت الضوء على تطبيق TV الذي يسمح بمشاهدة واستكشاف المُحتوى في شبكات البث المُختلفة على غرار HBO أو Syfy على سبيل المثال لا الحصر. كما تحدّثت الشركة عن ميّزة “Rent Once, watch Anywhere” أي استأجر الفلم لمرّة واحدة وشاهده على أي جهاز، وهي متوفّرة لمُستخدمي iOS 10.3 وtvOS 10.2.

وستُطلق آبل تطبيق Remote الذي يسمح التحكّم بأجهزة Apple TV عبر الأجهزة العاملة بنظام iOS، وهو تطبيق توفّر لهواتف iPhone فقط، وسيصل قريبًا إلى أجهزة iPad بحسب النافذة الجديدة.

أخيرًا، ذكرت الشركة أن مُستخدمي الأجهزة العاملة بنظام iOS للتحكّم بالجيل الرابع من Apple TV سيُصبح بمقدورهم الانتقال بين القوائم ومحتوياتها بسهولة أكبر من خلال لمس الشاشة من الأعلى إلى الأسفل أو العكس في الطرف الأيمن من الأجهزة؛ للنزول والصعود في القوائم داخل Apple TV يُمكن لمس شاشة iPhone من اليمين للانتقال بسرعة أكبر.

ولم تُحدّد آبل موعدًا نهائيًا لطرح النسخة النهائية من tvOS 10.2، فهي ما زالت تحت الاختبار حتى هذه اللحظة. كما لم تذكر موعد توفّر تطبيق Remote لأجهزة iPad.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *