iPadأخبار

تقرير: الجيل الجديد من iPad عبارة عن iPad Air بتغييرات طفيفة

iPadأخبار

الجيل الجديد

قام موقع iFixit بتفكيك الجيل الجديد من حواسب iPad التي كشفت آبل عنها مؤخرًا، وهو جيل يتوفّر بشاشة قياسها 9.7 بوصة وبسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي فقط لمساحة تخزين 32 جيجابايت.


اعلان





وذكر الموقع أن الجيل الجديد هو عبارة عن iPad Air مع بعض التغييرات البسيطة، ولا شيء أكثر من ذلك. خارجيًا، يختلف الجيل الجديد عن iPad Air بعدم وجود زر لقفل الشاشة فوق أزرار التحكّم بالصوت، إضافة إلى مايكروفون أصغر، وفتحة واحدة فقط لإخراج الصوت.

داخليًا، لا توجد اختلافات كثيرة باستثناء مُستشعر البصمة Touch ID الذي يُعتبر أفضل ما في الجهاز بحسب الموقع، لكن آبل قامت بوصله مُباشرةً مع اللوحة الرئيسية Logic Board مما يجعل عملية إصلاحه أو استبداله صعبة جدًا ومُعقّدة.

وتناول الموقع إدعاءات آبل التي أشارت في بيانها الصحفي إلى أن الجيل الجديد من iPad يأتي بشاشة أكثر سطوعًا، لكنه لم يلحظ أية اختلافات بين شاشة iPad الصادر مؤخرًا، وiPad Air الصادر في 2013.

وكشفت آبل في 21 مارس/آذار عن الجيل الجديد من حواسب iPad اللوحية الذي يعمل بمعالج A9 من آبل، ويأتي بشاشة 9.7 بوصة بتقنية ريتينا Retina، لكنه لن يدعم قلم آبل Apple Pencil، ولا يحمل كذلك موصّل Smart Connector لوصل لوحة مفاتيح خارجية.

يُذكر أن آبل ما زالت تختبر أربعة حواسب جديدة بمُعرّفات هي iPad 7,1 و7,2 و7,3، إضافة إلى 7,4، وهذا يعني أن هناك حاسبين جديدين على الأقل، حيث رُصدت تلك المُعرّفات في سجّلات شركة Fiksu.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *