آبلأخبار

الصفحة الخاصّة بعرض حالة خدمات آبل وأنظمتها المُختلفة بتصميم جديد كُليًّا

آبلأخبار

خدمات آبل

حصلت الصفحة الخاصّة بعرض حالة خدمات آبل وحالة أنظمتها المُختلفة على تصميم جديد كُليًّا يعرض جميع التفاصيل بوضوح أكبر، كما يُسهّل على المُستخدمين معرفة حالة أي خدمة وآخر الانقطاعات التي تعرّضت لها.


اعلان





وحرصت آبل في التصميم الجديد على عرض جميع خدماتها في نفس الصفحة، مع عرض آيقونة للإشارة إلى حالة الخدمة؛ فاللون الأخضر يُشير إلى عمل الخدمة دون مشاكل، في حين أن الأحمر أو البرتقالي يُشيران إلى توقفها عن العمل، أو إلى مشاكل مُتقطّعة.

ويُمكن للمستخدمين التعرّف على آخر التقطّعات أو المشاكل التي أصابت واحدة من الخدمات من خلال الضغط عليها، إذ تظهر نافذة صغيرة تذكر الوقت الذي توقّفت فيه الخدمة عن العمل، إلى جانب عدد المُستخدمين الذين تضرّروا من هذا العطل.

وفي السابق، كانت تظهر جميع الخدمات في جدول أيضًا، لكن المُستخدم كان بحاجة للضغط عليها للانتقال إلى صفحة تعرض شريط زمني لحالة الخدمة، مع خيار للانتقال بين التواريخ والأوقات المُختلفة، وهذا يعني الكثير من الضغطات للوصول إلى التفاصيل كاملة.

التصميم القديم

وعند مواجهة مشاكل في الوصول إلى خدمات مثل iCloud للتخزين السحابي، أو مشاكل في استخدام Facetime وiMessage، أو حتى استخدام Siri، يُمكن الدخول إلى تلك الصفحة لمعرفة حالة الخدمة، إذ تسعى آبل إلى تحديثها بشكل فوري عند حدوث مشاكل تمنع المُستخدمين من الوصول إليها.

يُذكر أن شركة آبل بدأت بإرسال تنبيهات لبعض مُستخدمي الإصدارات التجريبية من نظام iOS 10.3 تحثّهم فيها على تفعيل التحقّق بخطوتين Two-Factor Authentication لحماية حساباتهم من السرقة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *