آبلأخبار

العين على آبل بعد افتتاح شركة ديدي الصينية للنقل التشاركي مركزها الأول لتطوير سيارات ذاتية القيادة في أمريكا

آبلأخبار

ديدي

أخرجت شركة ديدي Didi الصينية للنقل التشاركي عملياتها للمرّة الأول خارج القارّة الآسيوية لكن هذه المرّة بحلّة جديدة كُليًّا بعد افتتاح مركز لتطوير تقنيات القيادة الذاتية في ولاية كاليفورنيا، بالقرب من شركة آبل.

وخصّصت ديدي هذا المركز لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المعنية بأنظمة القيادة الذاتية، لتنضم بذلك إلى جوجل وتيسلا Tesla التي تمتلك مُختبرات ومراكز خاصّة بتطوير هذا النوع من الأنظمة أيضًا.

وعيّنت الشركة الصينية مجموعة من الأسماء الكبيرة في هذا المجال، إذ تتعاون مع خُبراء في مجال أمن الأنظمة ذاتية القيادة، إلى جانب مسؤولين عملوا سابقًا في جوجل على مشروع سيّارتها ذاتية القيادة.

ورُبطت هذه الخطوة مع شركة آبل بشكل فوري، كيف لا والأخيرة استثمرت في 2016 مليار دولار أمريكي في الشركة الصينية التي تزاول نشاطها في الصين، والهند، والبرازيل، حيث وصف تيم كوك Tim Cook هذا الاستثمار وقتها بأنه لأسباب استراتيجية كثيرة ستأتي بثمارها في السنوات القادمة، وهو ما يبدو واضحًا من افتتاح مركز لتطوير أنظمة ذاتية القيادة كخطوة أولى.

وخلال السنوات الماضية، تداولت الكثير من المصادر أخبار مشروع سيّارة آبل الذي توقّف بشكل أو بآخر بحسب آخر التقارير. كما أُثيرت تكهّنات حول نيّة آبل في الاستحواذ على شركة McLaren البريطانية، نُفيت جميعها فيما بعد.

وتُركّز آبل في الوقت الراهن على تطوير تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality التي يُمكن الاستفادة منها بشكل كبير في مجال السيّارات ذاتية القيادة والتعرّف على العناصر، حيث ذكرت شركة KGI أن آبل ستمتلك الريادة في هذا المجال بواقع 3 إلى 5 سنوات عن غيرها من الشركات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *