آبلأخبار

تيم كوك يؤكد استمرار استثمارات آبل في الصين ويتحدّث عن الاستثمار في ديدي Didi

آبلأخبار

تيم كوك

استغلّت وكالة Caxin الصينية تواجد تيم كوك Tim Cook -الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل- في الصين وأجرت معه لقاءً صحفيًا مُطوّلًا تناولت فيه استثمارات آبل في شرق آسيا وتحديدًا استثمار مليار دولار في شركة ديدي Didi للنقل التشاركي.


اعلان





وقال كوك إن آبل لا تستثمر في الصين للوصول إلى السوق فقط، بل من أجل إتاحة المزيد من فرص العمل هناك، فآبل منحت أكثر من 5 مليون شخص في الصين فرصًا للعمل لتحسين مُستوى المعيشة هناك، وهذا أمر لم تقم به أي شركة محلّية كانت أو عالمية أيضًا. واختتم حديثه حول هذه النقطة قائلًا إن آبل جاءت للصين لتبقى.

أما بخصوص استثمار مليار دولار أمريكي في شركة صينية للنقل التشاركي فقال كوك إن آبل لم تُقدم على مثل هذه الخطوة من قبل، لكن ديدي وطريقة إدارتها أثارت إعجاب آبل بشكل كبير، ولهذا السبب تشجّعت واستثمرت مليار دولار أمريكي. وأضاف أن ديدي تعمل على أكثر من صعيد فهي شركة لسيارات الأُجرة، وشركة للنقل التشاركي، لهذا السبب كان من الضروري القيام بخطوة استراتيجية معهم خصوصًا أنهم كانوا بحاجة لتمويل من أجل الاستمرار في النمو.

واستمرارًا في حديثه عن العولمة، قال كوك إن تأثيرها يختلف من مجموعة للثانية، إذ يُمكن تخيّل الموضوع على أنه مؤلف من ثلاث مجموعات، الأولى تحسّنت بفضل العولمة، والثانية لم تتحسّن، والأخيرة تضرّرت كثيرًا. واختتم حديثه قائلًا إن العولمة ساهمت بتحسين حياة ملايين الأشخاص وانتشالهم من الفقر، لكنه يؤمن أنها لا تُساعد في جميع الحالات.

يُذكر أن كوك شارك للمرّة الأولى في مؤتمر تطوير الصين China Development Forum الذي يجري برعاية الحكومة الصينية وتحدّث عن فوائد العولمة وأهمّية الحفاظ على خصوصية المُستخدم.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *