أخبارتطبيقات iPhone

حفظ المقالات للعودة إليها قادمة إلى جوجل كروم وفيسبوك مسنجر يُضيف ميّزة الحكايات

أخبارتطبيقات iPhone

كروم

أطلقت شركة جوجل الإصدار التجريبي من متصفّح جوجل كروم Google Chrome لنظام iOS وقدّمت فيه للمرّة الأولى خاصيّة حفظ المقالات للعودة إليها لاحقًا، وهي ميّزة تُعرف باسم Reading List.


اعلان





وبعد إطلاق الإصدار 57 بشكل رسمي، سوف يكون بمقدر المستخدمين الضغط على آيقونة النقاط الموجودة بجانب شريط العنوان ثم اختيار Reading List لإضافة المقال فورًا للقائمة. كما يُمكن استعراض جميع المقالات المحفوظة المقروءة وغير المقروءة كذلك لتسهيل العملية على المُستخدم.

وتتوفر هذه الميّزة بالأساس داخل مُتصفّح سفاري على macOS وiOS أيضًا، إذ تتم مزامنة محتويات القائمة على النظامين بشكل دائم. لكن لا يُعرف إذا ما كانت جوجل ستقوم بإضافة نفس الخاصيّة لجوجل كروم على الحواسب العاملة بنظام macOS أيضًا.

وبعيدًا عن جوجل، أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية وبشكل رسمي خاصيّة مُشاركة الحكايات Stories داخل تطبيق مسنجر Messenger، وهي ميّزة تحمل اسم Messenger Day لمشاركة الوسائط لفترة تصل إلى 24 ساعة.

ويُمكن للمستخدمين الآن، بعد تحديث التطبيق، الضغط على آيقونة الكاميرا ومشاركة الوسائط مع إمكانية إضافة الوجوه التعبيرية Emojis إليها والكتابة كذلك، على غرار الأدوات الموجودة في واتس آب وانستجرام، وهي تطبيقات تعود ملكيّتها لشبكة فيسبوك حصلت مؤخرًا على الخاصيّة.

ويُمكن للمستخدم التحكّم بخصوصية ظهور الحكايات الخاصّة به في تطبيق مسنجر، كما يُمكن إضافة أي صورة من داخل المحادثات إلى الحكايات من خلال الضغط على زر إضافة Add to your Day الذي سيظهر أسفل الصور.

وتُحاكي ميّزة الحكايات في جميع تطبيقات فيسبوك المُختلفة تلك الموجودة في سناب شات Snapchat، وهو تطبيق قائم على مشاركة مقاطع الفيديو والصور لفترة تدوم لمدة 24 ساعة فقط، لتُحذف فيما بعد آليًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *