macOSتلميحات تقنية

حماية العيون وتفعيل الوضع الليلي Night Shift في macOS 10.12.4

macOSتلميحات تقنية

حماية

أطلقت شركة آبل رسميًا الإصدار 10.12.4 من نظام macOS، وهو نظام يُقدّم مجموعة كبيرة من الميّزات من أبرزها الوضع الليلي Night Shift التي تحمي العيون من الأشعّة الزرقاء الصادرة من الشاشة.


اعلان





يجب التأكّد أولًا من التحديث إلى الإصدار الأخير للحصول على هذه الميّزة وذلك من خلال فتح متجر التطبيقات Mac App Store ثم تبويب التحديثات Updates. وبعد الإنتهاء يُمكن ضمان وصول الميّزة.

بعدها يُمكن الضغط على آيقونة آبل الموجودة في الأعلى ثم اختيار تفضيلات النظام System Preferences. وفي النافذة الجديدة يجب اختيار العرض Display ليظهر تبويب جديد هو الوضع الليلي Night Shift.

يتم اختيار من غروب الشمس وحتى شروقها Sunset to Sunrise عند حقل جدولة Schedule. كما يُمكن تشغيلها بشكل يدوي من خلال تفعيل خيار Manual.

تسمح آبل كذلك التحكّم بدرجة الألوان من خلال الشريط الموجود عند عنوان درجة حرارة الألوان Color Temperature، حيث يُمكن زيادة اللون البرتقالي أو تخفيفه حسب تفضيل المُستخدم.

أخيرًا وبالعودة إلى قائمة جدولة، يوجد خيار “مُخصّص Custom”، وهو يسمح للمستخدم تحديد أوقات تفعيل الميّزة وإيقافها عوضًا عن الخيار الافتراضي الذي يقوم بتشغيلها منذ الغروب وحتى الشروق.

يُمكن أيضًا بعد تفعيل الميّزة التحكّم بها من مركز التنبيهات Notifications Center الذي يُمكن فتحه من خلال الضغط على آيقونة القائمة الموجودة في الشريط العلوي في أقصى اليمين، حيث سيظهر خيار الوضع الليلي فوق خيار عدم الإزعاج Do not Disturb.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *