iPadآيفونأخبار

سامسونج تسعى لكسب ود آبل من جديد وتزويدها بمعالجات أجهزة iPhone وiPad

iPadآيفونأخبار

سامسونج

أشارت وكالة ET News الكوريّة إلى جهود شركة سامسونج لكسب ود آبل من جديد وتزويدها بمعالجات لأجهزة iPhone وiPad المُستقبلية، حيث ضخّت الشركة الكورية الجنوبية استثمارات كبيرة لتطوير معالجات بتقنيات مُتطوّرة.

وبحسب الوكالة، فإن سامسونج ستدخل في استثمار كبير لتطوير معالجات بتقنية 10 نانو متر خلال الشهر القادم، لكن العين على صناعة معالجات بتقنية 7 نانو متر، وهو أمر سيكون مُمكنًّا في 2018، حيث تسعى الشركة للوصول إلى تلك التقنيات قبل جميع المُنافسين أملًا في كسب ود شركة آبل.

وستصطدم أحلام سامسونج بثلاثة عوائق؛ فآبل اعتمدت عليها إلى جانب شركة TSMC في معالجات هواتف iPhone 6s و6s Plus، لكن مُعالجاتها أدّت إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة أولًا، واستهلاك كبير في بطارية الجهاز ثانيًا. أما العائق الثاني فيتمثّل في مشاكل الجودة التي ظهرت في أجهزة Note 7 التي سحبتها بشكل كامل من الأسواق.

أخيرًا، ستصطدم أيضًا بشركة TSMC التي شرعت في التجهيز لمنشآت لإنتاج مُعالجات بتقنيات 5 و3 نانو متر، بينما ستستثمر سامسونج الشهر القادم في منشآت لتطوير معالجات بتقنيات 10 نانو متر.

ومن المتوقع أن تعمل هواتف iPhone التي ستصدر في 2017 بمعالجات مُصنّعة وفق تقنيات 10 نانو متر، على أن تنتقل لاستخدام تقنيات أحدث خلال السنوات القادمة، وتبدو الفرصة سانحة أمام TSMC لكسب ود آبل هذا العام على الأقل.

يُذكر أن سامسونج Samsung تُفكّر جدّيًّا في إعادة هيكلة جذرية لمنشأة صناعة المعالجات الخاصّة بها بعدما توقّفت شركة آبل عن الاعتماد عليها في هواتف iPhone 7.

الوسوم

رأيان على “سامسونج تسعى لكسب ود آبل من جديد وتزويدها بمعالجات أجهزة iPhone وiPad”

  1. لماذا لا تكون آبل لم تجد الاجدر في صناعة أفضل المعالجات ، بعد أن ذهبت لغير سامسونج ثم عادت مطئطئة رأسها وتطلب من سامسونج العفو عمّا سلف .
    سامسونج كانت تمثل 30% من عتاد الايفون منذ اول ظهور له وإن كانت آبل تفخر بآيفون فالفخر الأول لسامسومج .
    دمتم بسعادة .

    1. بداية الخبر يقول ( أشارت وكالة ET News الكوريّة ) ، الخبر من كوريا … و داخل المصدر المذكور سوف تجد
      الجملة (
      Samsung Electronics is expecting that it can recover Apple’s foundry supplies that were taken by Taiwan’s TSMC )
      وفي نفس الخبر سوف تجد جملة اخرى تقول
      This representative also said that amount of investments can increase in the future if Samsung Electronics wins an order from Apple to produce 7-nano chips.

      الان …الاستنتاج و التحليل العجيب اللي حضرتك طرحته
      ” عادت مطئطئة رأسها وتطلب من سامسونج العفو عمّا سلف ”

      معتمد على ماذا !! و ماهي مصادرك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *