آبلأخبار

تقرير: سعر سهم آبل قد يصل إلى 200 دولار خلال عامين أو ثلاثة

آبلأخبار

سهم آبل

توقّع أحد مُحلّلي شركة UBS أن يتجاوز سعر سهم آبل عتبة 200 دولار أمريكي خلال عامين أو ثلاثة على الأكثر نظرًا لتحطيمه أكثر من 11 رقم قياسي في تاريخ الشركة من ناحية سعر الصرف خلال 2017.


اعلان





ووصل سعر السهم الآن إلى 143 دولار أمريكي تقريبًا، وهو رقم قياسي في تاريخ آبل. كما وصل سعر التداول خلال يوم واحد إلى 142.80 دولار، وهو أيضًا رقم قياسي في تاريخ الشركة، ولهذا السبب يُمكن أن يتجاوز سعر صرفه 200 دولار في الفترة القادمة.

وذكر التقرير أن الوصول إلى 200 دولار يعني أن مبيعات هواتف iPhone يجب أن تنمو في السنة المالية لعام 2018، مع تقديم أجهزة جديدة غير موجودة في آبل، إضافة إلى تجاوز عمليات إعادة شراء الأسهم لحاجز 50 مليار دولار خلال العام الواحد.

وبتفصيل للتقرير ذكر المُحلّل أن التحديث العظيم Super Cycle القادم هذا العام لهواتف آبل سيُساعد في دفع عجلة المبيعات من جديد لتحقيق مزيدًا من النمو. كما أن قطاع الخدّمات في الشركة ينمو هو الآخر مُحقّقًا عائدات كبيرة لآبل، لكن يجب تقديم مُنتج جديد بابتكارات جديدة أيضًا في 2019 للوصول إلى تلك الأرقام.

وترى الشركة أن وصول سعر السهم إلى 175 دولار أمر أكثر منطقية وعقلانية، وهذا أمر مرتبط بتباطؤ مبيعات iPhone مع وجود فئة جديدة كذلك للوصول إلى هذا الرقم. أما السيناريو الأخير المتوقع فهو انخفاض سعر السهم إلى 125 دولار وذلك بسبب عدم وجود ابتكارات في الشركة، وتوقّف مبيعات الهواتف عن النمو أيضًا.

يُذكر أن Gene Munster توقّع أن تُشكّل هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية عام 2017 نقلة نوعية بفضل تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality التي تنوي آبل تضمينها بداخل الجهاز، وهذا في تقرير نشرته شبكة CNBC العالمية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *