أخبار

شركة LG عالجت المشاكل الموجودة في شاشات UltraFine 5K وتستعد لإعادتها للأسواق

أخبار

شاشات

تستعد شركة LG لإعادة شاشات UltraFine 5K للأسواق من جديد بعدما قامت بسحبها سابقًا في يناير/كانون الثاني 2017 بسبب مشاكل أدّت إلى توقّفها عن العمل، وإيقاف الحواسب الموصولة فيها كذلك عن العمل.

وحصل موقع 9to5mac على الشاشة الجديدة بعد إصلاح المشاكل، وأكّد أنها لم تتأثر عند تشغيلها بجانب موزّعات الإشارة، أو حتى بالقرب من أي جهاز لاسلكي. كما أكّد أنها أصبحت أفضل من ناحية المزامنة مع الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro.

ومع بداية العام الميلادي الجاري، اشتكى الكثير من المستخدمين من توقّف شاشات UltraFine 5K عن العمل عندما تكون قريبة من موزّعات الإشارة Routers، أو حتى عندما تكون بجانب أجهزة تعمل لاسلكيًا على غرار مُكبّرات الصوت، إذ تتوقف الشاشة عن العمل مع الحاسب الذي يتوقّف هو الآخر عن الاستجابة.

وقالت LG وقتها، إن بعض المكوّنات الداخلية غير معزولة بشكل صحيح، وهو ما أدّى إلى تأثّرها بالإشارات اللاسلكية بسهولة تامّة، ناصحة المُستخدمين باستخدامها بعيدًا عن أي جهاز لاسلكي، وهو أمر غير ممكن للجميع. كما فتحت رفقة آبل باب إعادتها لإصلاح المشاكل.

من جهتها، توقّفت آبل عن بيع الشاشة في متجرها الإلكتروني بشكل فوري، وقامت باستقبال الشاشات المُتضرّرة مع خيار إعادة ما دفعه المُستخدم، أو إصلاح المشاكل وإعادتها فور جهوزيتها.

ولم تكن الإشارات اللاسلكية العامل الوحيد الذي أثّر على شاشات LG، فتنفيذ مهام ثقيلة نوعًا ما كفتح أكثر من تبويب في مُتصفّح سفاري في نفس الوقت أدّى إلى توقّف الشاشة والحاسب أيضًا عن الاستجابة.

وتعاونت آبل مع LG في تطوير الشاشات الجديدة، وهي شاشات مُزوّدة بمنافذ Thunderbolt 3، مع كاميرا أمامية ومُكبّرات صوت، والأهم من هذا يُمكن للشاشة شحن حواسب MacBook Pro 2016 عبر موصّلات USB-C.

يُذكر أن آبل أعلنت مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني عن تخفضيات وصلت إلى 25٪ على الشاشات الجديدة حيث يمكن الحصول على شاشة UltraFine 5K لقاء 974 دولار أمريكي بعدما كانت بسعر 1299 دولار. على أن تستمر هذه التخفيضات حتى نهاية شهر مارس/آذار 2017.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.