iPhone وiPadأخبارساعة آبل

كل المُنتجات الجديدة التي أعلنت آبل عنها في 21 مارس

iPhone وiPadأخبارساعة آبل

أعلنت عنه آبل

لم تعقد آبل مؤتمرًا خاصًّا للكشف عن الأجهزة الجديدة، واكتفت ببيان صحفي على موقعها الرسمي، لكنها أطلقت مجموعة من التحديثات على عائلة هواتفها وحواسبها اللوحية، مع الكشف عن تطبيقات جديدة كذلك.


اعلان





هواتف iPhone جديدة

أعلنت عنه آبل

أعلنت شركة آبل رسميًا عن توفّر هواتف iPhone 7 و7 Plus باللون الأحمر وبمساحة تخزين تصل إلى 256 غيغابايت، وتحديث لمساحة التخزين الداخلية في هاتفها الجديد iPhone SE لتصل إلى 128 غيغابايت.

وفيما يتعلق بسعر النسخة الجديدة من iPhone 7، فقد قالت آبل إنها سوف تتوفر بسعتي 128 و 256 غيغابايت، وذلك بسعر يبدأ من 749 دولار لـ iPhone 7، و869 لـ iPhone 7 Plus.

يهدف اللون الأحمر الجديد لهاتفي iPhone 7 وiPhone 7 Plus إلى المُساهمة في دعم حملة مُكافحة مرض نقص المناعة المُكتسب AIDS، وهي حملة تُعرف باسم RED تُشارك فيها منذ 10 سنوات تقريبًا. كما أن هذا اللون سينضم مجموعة الألوان السابقة لهذه الهواتف، وهي الأسود اللامع والأسود المطفي والفضي والذهبي والذهبي الوردي.

كما أن الشركة أيضًا أعلنت عن 6 أغطية مختلفة الألوان جديدة لهواتف iPhone 7 وiPhone 7 Plus.

عائلة جديدة من حواسب iPad اللوحية

أعلنت عنه آبل

بدايةً قامت الشركة بزيادة السعة الداخلية في حواسب iPad Mini، إذ تتوفر الآن بسعة 128 غيغابايت لقاء 399 دولار، وبنفس السعة مع دعم لشبكات الجيل الرابع لقاء 529 دولار.

كما وأعلنت آبل عن تحديث سلسلة حواسبها اللوحية iPad، لتحل مكان حواسيب iPad Air 2 بقياس 9.7 إنش، وهذا الحاسب المُحدّث يأتي باسم iPad فقط.

يختلف iPad الجديد عن iPad Air 2 بأنه يعمل بمعالج من نوع A9 بمعمارية 64 بت بدلاً من A8X، كما خفّضت آبل من سعر الجهاز ليتوفر طراز Wi-Fi بسعة 32 غيغابايت بسعر يبدأ من 329 دولار، بينما يتوفر طراز Wi-Fi والاتصال الخلوي بنفس السعة بسعر يبدأ من 459 دولار.

في الوقت الراهن، تشتمل عائلة حواسب iPad اللوحية على أربعة حواسب هي iPad mini 4 وiPad وiPad Pro بحجمين.

تشكيلة جديدة من أحزمة ساعات آبل الذكية Apple Watch

منتجات آبل الجديدة

حصلت ساعات آبل على تحديثات مبتكرة على أحزمتها، حيث عرضت آبل نمط جديد وهو نسيج النايلون Woven Nylon، وقد حصل النمط الكلاسيكي المُشبّك على ألوان جديدة، كما أن حزمة Nike الرياضية تضمنت ثلاثة ألوان جديدة. بالإضافة إلى أحزمة Hermès المُخصصة لمحبي الأناقة والتغيير.

جميع هذه الأحزمة تُباع الآن على متجر آبل بشكل مُنفصل، حيث بدأت سعر أحزمة أبل من  49 دولار، بينما تبلغ تكلفة أحزمة Nike الرياضية نحو 49 دولار، في حين أن أحزمة Hermès يتراوح سعرها ما بين 339 و489 و689 دولار.

تطبيق Clips لمشاركة الفيديو

منتجات آبل الجديدة

كما كشفت آبل النقاب عن تطبيق Clips الجديد، الذي يسمح للمستخدمين بدمج مقاطع الفيديو والصور مع إمكانية تطبيق تأثيرات لونية مُختلفة وإضافة نصوص ووجوه تعبيرية Emojis وغيرها.

وقالت آبل إن تطبيق Clips يسمح للمستخدمين بإنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة على iPhone أو iPad من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقدة، فهو يبتعد عن النمط التقليدي القائم على استخدام أشرطة لعرض الوسائط الموجودة داخل المقطع؛ فبكل بساطة يُمكن اختيار أو تصوير المقاطع ثم تطبيق التأثيرات أو إضافة النصوص والوجوه التعبيرية.

ومن الجدير بالذِكر أن المُستخدمين عليهم الانتظار حتى شهر أبريل/نيسان المُقبل للحصول على التطبيق، إذ لم توفّره آبل حتى الآن داخل المتجر. كما سيكون متوافقًا مع iOS 10.3 وما بعده فقط، حيث يُمكن لمُستخدمي iPhone 5s، وما بعده، إضافة إلى iPad Air وما بعده، وأخيرًا الجيل السادس من أجهزة iPod Touch تثبيت التطبيق والبدء في دمج مقاطع الفيديو والصور.

يُذكر بأن لم يتم تحديث أي أنظمة تشغيل لآبل حتى الآن، إذ إن هناك إصدارات تجريبية Beta يجري العمل عليها حاليًا من أنظمة آبل، بما في ذلك نظام تشغيل iOS 10.3، ونظام macOS 10.12.4 الذي سيأتي مع نمط الوضع الليلي Night Shift لحواسب macOS، ونظام tvOS 10.2، وwatchOS 3.2.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *