آبلأخبار

لغة سويفت Swift تدخل قائمة أشهر عشر لغات برمجة على مُستوى العالم

آبلأخبار

سويفت

شقّت لغة سويفت Swift من شركة آبل طريقها ووصلت إلى قائمة أشهر عشر لغات برمجة على مُستوى العالم، وذلك بناءً على دراسة قامت بها مؤسّسة The Tiobe Index.

وتعتمد المؤسّسة على رصد ثلاثة عوامل قبل إصدار قائمتها الشهرية، فهي ترصد عدد المُهندسين المُختصّين في اللغة، إضافة إلى الشركات التي تعتمد عليها، والدورات المتوفرة لها. وتستعين كذلك بمُحرّكات البحث لدراسة تلك العوامل بأفضل صورة مُمكنة.

وأصدرت المؤسّسة تقريرًا قالت فيه إن وصول سويفت لقائمة أشهر عشر لغات برمجة على مُستوى العالم أمر جيّد جدًا، لأنها لغة حديثة العهد، لكنها تتوقع أن لا تتقدّم كثيرًا في القائمة مع وجود لغات أقدم أولًا، ووجود Objective-C ثانيًا، وهي اللغة القديمة المُعتمدة في برمجة تطبيقات لأنظمة آبل المُختلفة.

وتتميّز لغة سويفت بكونها عصرية وسريعة جدًا. كما أن البرمجة باستخدامها أقل تعقيدًا خصوصًا إذا ما تمت مُقارنتها بـ Objective-C، فالتعليمات البرمجية في سويفت بسيطة جدًا وقوّية في نفس الوقت.

وأعلنت شركة آبل رسميًا عن موعد مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 حيث اختارت يوم الاثنين، 5 يونيو/حزيران، موعدًا لبدءه، على أن يستمر لمدّة خمسة أيام، وهو المؤتمر الذي ستشارك فيه آخر التحديثات التي أدخلتها على سويفت. كما نشرت شروط الاشتراك بمنحة لحضور المؤتمر مجانًا، وهي متوفّرة للطلاب والمُطوّرين على حد سواء لدخول السحب والحصول على فرصة لحضور المؤتمر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.