منوعاتآيفون

أسوأ وقت لشراء هواتف iPhone هو الآن، تعرّف على الأسباب

منوعاتآيفون

هاتف iPhone

iPhone 7 هو هاتف عظيم، لكنه بعد بِضعة أشهر فقط سيصبح قطعة قديمة عندما يتم إصدار هاتف iPhone 8، الذي سيأتي لنا بمواصفات رائدة وجديدة، لذلك قد يبدو إنفاق الأموال في هذا الوقت لشراء هاتف iPhone وبالأخص iPhone 7 أمر فيه نوع من التسرّع.


اعلان





يُذكر أن صحيفة The Wall Street Journal نشرت قبل أيام تقريرًا حمل مُفارقة غريبة أشارت إلى تخلّي آبل في الهاتف الجديد عن موصّلات Lightning للاعتماد على USB-C عوضًا عنه. هذا يعني أن الموصّلات التي تُستخدم حالياً لشحن الهاتف أو الاستماع إلى الموسيقى ستكون عديمة الفائدة.

هاتف iPhone

من الجدير بالذِكر أنه في عام 2012، قدّمت آبل موصّلات Lightning للمرّة الأولى مع هواتف iPhone 5، بعدما اعتمدت على موصّلات 30-Pin لعقد من الزمن تقريبًا، وهذا ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار في ذلك الوقت، حيث كانت الكثير من أدوات الطرف الثالث third-party تستخدم الموصّل القديم، لذلك تم بيع محولات لتمكين بعض المستخدمين من استعمال تلك الأدوات مع هاتفهم الجديد.

هاتف iPhone

هنا في هذه الصورة يوجد مُحول لربط الأدوات القديمة التي تعمل بموصّلات 30-Pin مع نظام التوصيل الجديد “Lightning”.

لكن هناك خبر جيد، حيث ذكر Ming-Chi Kuo مُحلّل شركة KGI في تقرير جديد، إن احتمالية إرفاق وصلة Lightning إلى USB-C واردة، عوضًا عن Lightning إلى USB-A مثلما هو الحال في الوقت الراهن، إذ ترغب آبل في دفع عجلة الاعتماد على معايير جديدة.

لذلك، فإن هذا الوقت بالذات محفوف بالمخاطر إذا أردّت شراء iPhone جديد، إذ إن موصّلات Lightning ربما لن تكون موجودة في الهاتف الجديد، وهكذا فإنك ستجد نفسك حبيس الجيل القديم، وغير قادر على العمل بسهولة مع مُعدات الطرف الثالث الحديثة.

ماذا لو لم يستخدم iPhone 8 الجديد موصّلات USB-C؟

على افتراض أن جميع التوقعات كانت خاطئة، وأن الهاتف الجديد لم يأتي بموصّلات USB-C، وظلّ على موصّلات Lightning، فإن هناك مميزات أخرى كثيرة سمعنا عنها حول الهاتف الجديد، إذ إنه من المُتوقع أن يشتمل هاتف iPhone 8 على مزايا مختلفة، ومن أبرزها خاصية الشحن السريع، وشاشة OLED، وتحسين عُمر البطارية، والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية في هواتف iPhone 8 سوف تكون ثورية وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد.

فإذا كنت حقًا تريد ترقية هاتفك هذا العام، فانتظر قليلًا، لكي تتعرف على الهاتف الجديد، وبعد ذلك تُقرر أي الهاتفين أفضل بالنسبة لك.




الوسوم

7 آراء على “أسوأ وقت لشراء هواتف iPhone هو الآن، تعرّف على الأسباب”

  1. المقال مسروق ومدبلج من موقع mashable بالحرف. هذا يدل على قلة المحتوى في مقعكم وعدم مصداقيته

    1. شكرًا لمرورك أحمد.
      لكن الكاتب لم يذكر أبدًا أن المقال حصري أو أنه بقلمه الشخصي، وبالتالي كلمات مثل مسروق ومدبلج وقلّة المحتوى ثقيلة قليلًا.
      فريق العمل يسعى دائمًا لأن يكون عند حسن الظن من خلال تنويع أنواع المقالات والتقارير وتقديم الأفضل دائمًا لقُراء الموقع العرب.

      أسعدني مرورك.

  2. الترجمة للعربية تكون افيد للمهتم بأخبار آبل ،، يا اخ احمد لم اعرف المقال الا من هذا الموقع لانه مدرج بالعربية ،، دع الانجليزية هناك لان العرب لايعلمون عنها اساسا ولا مواقعهم … وشكرا انهم اتو بها هنا ويعتبر مجرد مقال مقتبس تُرجم لنا بالعربية لنستفيد منه

    هذا رأيي

  3. البشر لا يميلون ل حسن الظن
    لان سوء الظن يمنحهم قصص مثيرة
    ارتقوو شوي اي كان المقال مأخذون من لغة عجمية إنكليزية روسيه المهم توصلك الفكره هايـ اذا كان عندك فكر وعقل تستقبل هيچ شي.
    مشكور ع هذا المقال.
    اني من الناس لحد الآن ع ايفون5g
    وراح انتظر ايفون8 وان شاء الله يكون عند حسن ضني

  4. الهاتف القادم راح يكون اسمه iphone 7s كما عودتنا ابل في الاصدارات السابقه من نفس السلسله وليس iphone 8
    ولن يكون هناك تغيير في الهاردوير كما ذكر التقرير ان ابل سوف تستبدل الوصله من lightning الى USB C هذا مستبعد
    سلسله ال s تشابه اللي الاصدار اللي قبلها من حيث الشكل والتصميم والعتاد والتغيير فقط في تقنيات جديدة لانه من الطبيعي تاتي سلسله s بعد مؤتمر المطورين ب 3 اشهر هذه نقطه

    النقطة الثانية اغلب اجهزة ابل تستخدم وصله lightning واخرها سماعتها الجديدة ايربوت اللي تشحن بالايتنق فمن البديهي ان نستبعد usb c على اقل تقدير بالايفون القادم
    تقبلوا تحياتي

    1. الخاص بأجهزة iPhone في شهر سبتمبر/أيلول 2017. لكن في مؤتمرهم القريب مع نهاية مارس/آذار أو بداية نيسان/أبريل قد يتم تقديم iPhone 7 بسعة أكبر ولون جديد، لا تفاصيل مؤكّدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *