منوعاتآيفون

ماذا سر الخطوط البيضاء على ظهر هاتف iPhone 6 ؟

منوعاتآيفون

عندما قامت آبل بإطلاق هواتف iPhone 6 و6 Plus، كانت هناك العديد من الاختلافات بالنسبة للشكل عن الإصدارات السابقة، ومن أهمها حجم الشاشة الكبير، بالإضافة إلى السماكة، والوزن الأخف.

والشيء الأبرز هو تحوّل هاتف iPhone من الهيكل الزجاجي إلى هيكل الألومنيوم في الجزء الخلفي، باستثناء بعض الخطوط الرقيقة المصنوعة من البلاستيك والتي تتواجد في الجزء العلوي والسُفلي من الهاتف. لكن ما هو سر هذه الخطوط؟ ولماذا لم يكن هيكل الهاتف مصنوع بالكامل من الألومنيوم؟


اعلان





الخطوط البيضاء على ظهر هاتف iPhone 6

ربما كانت هذه الخطوط مصدر استياء عند الكثير من الناس، وهم من عبروا عن ذلك من خلال شبكة التواصل الاجتماعي Twitter. حتى أنه حدث هناك موضوع للنقاش على موقع الأسئلة والأجوبة Quora، “لو ظهرت هذه الخطوط في عهد Steve Jobs هل كان سيقبل بها؟“.

الجواب: لا أحد يعرف.

حتى أن شركة آبل رفضت الإفصاح عن سر هذه الخطوط لموقع Tech Insider، على الرغم من إجماع كبير من مُراقبي الشركة على أن هذه الخطوط لديها غرض ما يتعلق بإشارة إرسال الهاتف.

الخطوط البيضاء على ظهر هاتف iPhone 6

لمعرفة المزيد، تواصل موقع Tech Insider مع Jeff Snyder، مدير التسويق في iFixit، وهي الشركة التي تبيع أدوات ومُعدات وأدلة للناس عن كيفية إصلاح أجهزتهم.

حيث قال Snyder، “نحن نعتقد بأن هذه الخطوط على ظهر غلاف هاتف 6 iPhone تُوفر طريقة فعالة لنفاذ إشارة الإرسال من خلال غطاء الهاتف”.

وأضاف، بأن هواتف iPhone 5 و 5s وأيضاً iPhone 4 و 4s كانت تحتوي على ظهر زجاجي من الخلف، لنفس السبب.

من الجدير بالذِكر أن شركة آبل بحثت عن طريقة للتخلص من هذه الميزة في تصميم النماذج الجديدة، وهو ما لاحظناه في هاتف iPhone 7، حيث لم يكن هناك أي خطوط في الخلف.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *