آبلأخبار

مجموعة فنادق ماريوت العالمية تختبر سيري وأليكسا من أمازون لاستخدامها في التحكّم بالغُرَف

آبلأخبار

ماريوت

ذكرت وكالة Bloomberg أن سلسلة فنادق ماريوت Marriott العالمية بدأت باختبار سيري وأليكسا من أمازون لاختيار مُساعد رقمي من بينها للتحكّم بالغُرَف عن طريق الأوامر الصوتية.

وتطمح السلسلة مع حلول منتصف العام الجاري إلى الاعتماد على مُساعد رقمي لتجهيز فندق Aloft في مدينة بوسطن Boston الأمريكية كخطوة أولية، على أن يتم اعتماد نفس المُساعد في بقية الفنادق بالتدريج.

وتتم المُقارنة بشكل رئيسي بناءً على قابلية فهم المُساعد لأوامر مثل إغلاق الستائر، أو تشغيل الإنارة، أو حتى تغيير القنوات على التلفاز. كما تأخذ السلسلة بعين الاعتبار آلية استخدام هذه التقنيات، فهي حتى الآن لا تعلم إذا ما كانت ترغب في التركيز على تقديم تجربة خاصّة بكل مُستخدم من خلال إدخال حسابه الشخصي في آبل أو أمازون، أو أن تكون التجربة عامّة قائمة على وظائف مُحدّدة مثل الحصول على حالة الطقس، أو تشغيل نشرة الأخبار، أو حتى طلب سيّارة أُجرة.

وسبق لأمازون وآبل الدخول في منافسة على نفس الصعيد في سلسلة Wynn التي اختارات مُساعد أمازون الرقمي فيما بعد وقامت باعتماده في أكثر من 4700 غُرفة.

وستُساعد مثل هذه الصفقة الشركة الرابحة على الانتشار بشكل أوسع، خصوصًا أن المُساعدات الرقمية تُعتبر الأبرز في الوقت الراهن داخل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

يُذكر أن شركة أمازون أعلنت أن مُساعدها الرقمي أليكسا سيصل إلى مُستخدمي نظام iOS خلال الفترة القادمة، وذلك عبر تطبيق متجر أمازون المتوفر داخل متجر التطبيقات App Store.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.