آبلأخبار

نوكيا تستعين بوثائق سامسونج للمساعدة في معركتها القضائية ضد آبل

آبلأخبار

نوكيا تلجأ لوثائق سامسونج

أصبحت معركة آبل ونوكيا القضائية حول براءات الاختراع أكثر إثارة للاهتمام بعدما بدأت بالسعي للحصول على وثائق من معارك براءات الاختراع السابقة بين سامسونج وآبل لمساعدتها في قضيتها الخاصة.


اعلان





نوكيا تعود مرة أخرى بالدعوى القضائية الخاصة بها، مُتهمة آبل بمحاولة انتهاك براءات الاختراع. وهي تسعى الآن للحصول على وثائق وشهادات قانونية ذات صلة من معارك سامسونج وآبل السابقة حول براءات الاختراع.

وأشار موقع patently apple، إلى أن نوكيا أصدرت طلبًا لمحكمة في واشنطن لمنحها إمكانية الوصول إلى المواد التي تقول أنها “ذات صلة كبيرة” بنزاعها الخاص مع شركة آبل.

وأضاف الموقع ذاته، إلى أن رئيس القانون الإداري Charles E. Bullock، الذي يرأس التحقيق، وجد بأن هذا الطلب ذات صلة بالتحقيق، وهو معقول، وجاء في الوقت المناسب للتحقيق. واستنادًا إلى هذه النتائج، فإن رئيس القانون الإداري Bullock يوُصي المحكمة بأن تُصدر كتابًا بالطلب، بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا للقيود الزمنيّة القانونيّة الخاصة بالتحقيقات، فإنه غالبًا ما يتم منح هذه الطلبات بشكل مُعجّل، كما أن شركة نوكيا تطلب من المحكمة أن تُعجّل في إصدار رسالة الطلب.

ووضعت نوكيا المزيد من التفصيل في المُذكّرة المُرفقة، حيث تطلب بكل احترام أن تُعيّن المحكمة قاضيًا في هذا الشأن، وأن تُصدر الطلب المُراد متى رأت المحكمة ذلك مناسبًا. لتقوم فيما بعد بتقديم طلب للمساعدة القضائية في محكمة مقاطعة كولومبيا، في واشنطن العاصمة.

وبدأت صراعات آبل ونوكيا القانونية العام الماضي عندما رفعت شركة نوكيا دعوى قضائية ردًا على اتهامات آبل لها بالابتزاز؛ فبحسب نوكيا، تنتهك شركة آبل 32 براءة اختراع في منتجاتها المختلفة ما بين هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، إضافة إلى أجهزة Apple TV.

في المُقابل، ترى شركة آبل أنها وبعد الاتفاق الذي وقّعت عليه مع نوكيا لترخيص استخدام بعض التقنيات، قامت نوكيا ببيع جزء من تلك التقنيات إلى شركات خارجية لابتزاز آبل والحصول على مبالغ مالية منها نتيجة لانتهاك براءات الاختراع.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *