آيفونأخبار

هواتف iPhone 6s الأولى عالميًا على صعيد المبيعات في 2016 مع أفضلية مُطلقة من آبل على سامسونج

آيفونأخبار

هواتف

سيطرت شركة آبل على مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال عام 2016، وذلك بناءً على تقرير شركة IHS Markit التي رصدت مبيعات 350 هاتف مُختلف وأكّدت تفوّق هواتف آبل على البقيّة.

وقالت الشركة إن iPhone 6s جاء في المرتبة الأولى على مستوى العالم من ناحية المبيعات، متبوعًا بهواتف iPhone 7 و7 Plus، ثم iPhone 6s Plus، لتُحكم آبل بذلك القبضة على المراكز الأربعة الأولى.

وبحسب التقرير فإن iPhone 7 و7 Plus سيطرا على المبيعات في الربع الأخير من 2016، وهو أمر منطقي لأنها أجهزة جديدة وصلت للسوق. أما iPhone 6s و6s Plus وعلى الرغم من صدورها في 2015، لكنها نجحت العام الماضي في السيطرة بشكل كبير.

واحتلّت سامسونج المراكز الخامس والسادس بهاتفيها Galaxy S7 Edge وGalaxy J3، لتحتل Oppo المركز السابع بجهاز A53. وكانت المُفاجأة عدم وجود شركة هواوي Huawei الصينية في القائمة على الرغم من اعتبارها ثالث أكبر مُصنّع هواتف ذكية على مستوى العالم.

وبحسب تقرير شركة IDC فإن آبل باعت ما مجموعه 78.3 مليون هاتف خلال الربع الأخير من 2016، في حين أن سامسونج باعت 77.5 مليون، وهو ما يضعها في المرتبة الثانية على مُستوى العالم، لتأتي بعدهما هواوي Huawei بـ 45.4 مليون هاتف، وOppo ببيع 31.2 مليون جهاز خلال نفس الفترة.

يُذكر أن مبيعات هواتف iPhone التي وصلت إلى 78.3 مليون جهاز خلال الربع المالي الأول من 2017 حقّقت رقم قياسي جديد غير مسبوق في تاريخ الشركة، حيث ساهمت هواتف iPhone بنسبة 69٪ من إجمالي عائدات آبل خلال ذلك الربع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.