أخبارساعة آبل

آبل ترغب في الحد من مخاطر استخدام Apple Watch أثناء القيادة

أخبارساعة آبل

مخاطر

تنوي شركة آبل تقليل مخاطر استخدام ساعتها الذكية Apple Watch أثناء القيادة وذلك من خلال براءة اختراع جديدة حصلت عليها قبل أيام قليلة لنظام جديد قد يتم الاعتماد عليه في وقت لاحق.

وبحسب الوثائق، فإن آبل تنوي الاستفادة من مُستشعرات الحركة الموجودة بداخل الساعة لمعرفة فيما إذا كان المُستخدم داخل سيّارته لتقوم فيما بعد بتطبيق وظائف مُختلفة بناءً على تفضيلات المُستخدم أو على الخيارات التي تفرضها الشركة المُنصّعة للسيارة.

ومن المُمكن أن تقوم آبل بإيقاف التنبيهات بشكل كامل بمُجرّد قيادة السيارة وتفعيل وضع عدم الازعاج الذي يمنع بدوره تشغيل الشاشة بشكل آلي عند رفع اليد. كما من المُمكن أن تسمح بمجموعة مُحدّدة من التنبيهات على حسب الأهمّية، أو على حسب العدد.

وفي استخدام آخر للنظام، يُمكن للساعة إرسال التنبيهات لنظام CarPlay داخل السيّارة لعرض التنبيهات على شاشة السيّارة بشكل مُباشر دون الحاجة لاستخدام الساعة، أو من المُمكن تحويل المُكالمات إلى نظام الصوت داخلها.

ولا يُمكن تحديد وقت مُعيّن لوصول هذا النظام لساعات آبل الذكية، أو الشكل النهائي له. لكن الشركة ترغب بالاستفادة من دعم بعض السيّارات لنظام CarPlay لفرض تكامل أكبر بين أجهزتها المُختلفة.

يُذكر أن آبل حصلت على براءة اختراع جديدة لسِوار لساعاتها الذكيّة Apple Watch مُزوّد ببطارية لشحن الساعة، كما تظهر في مُستندات براءة الاختراع صورة لساعة آبل بهيكل دائري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *