آبلأخبار

آبل تستمر في مُلاحقة كوالكوم Qualcomm قضائيًا وهذه المرّة في المملكة المُتحدة

آبلأخبار

كوالكوم

رفعت شركة آبل دعوى قضائية جديدة ضد شركة كوالكوم Qualcomm وهذه المرّة في المملكة المُتحدة حسبما ذكرت وكالة Bloomberg مؤخرًا، بعدما بدأت المعركة القضائية في الولايات المُتحدة أولًا، والصين ثانيًا.

وتقبع كوالكوم حاليًا في موقف المُتّهم بسبب تسجيلها لبراءات اختراع وتصاميم لا علاقة لها بها بالأساس، فجزء كبير من تلك التقنيات كان موجودًا بالفعل، لكن كوالكوم أضافت أشياء بسيطة إليها وبدأت بالادعاء أنها تقنيات من تطويرها بالكامل.

وبدأت الحكاية بين الشركتين عندما وجدت لجنة التجارة الفيدرالية FTC أن كوالكوم قامت بممارسات احتكارية ضد الكثير من الشركات وعلى رأسها شركة آبل، إذ منعتها من التعاون مع شركات أُخرى لفترة طويلة تمتد لـ 5 أو 6 سنوات تقريبًا.

وانزعجت آبل بشكل أساسي من فكرة تسجيل كوالكوم لبراءات اختراع لم تُساهم فيها أبدًا، إضافة إلى مُطالبة آبل بدفع مبالغ عالية جدًا لقاء الحصول على شرائح الاتصال، تختلف عن المبالغ التي تطلبها من الشركات الثانية.

وفي الصين، طالبت آبل بالحصول على 140 مليون دولار كتعويضات بعدما انتهكت كوالكوم قانون مُكافحة الاحتكار الصيني، إذ ما تزال الدعوى القضائية دائرة حاليًا، كما يتوقع تيم كوك Tim Cook أن تستمر لفترة طويلة كذلك.

ولا يُعرف مصير التعاون بين آبل وكوالكوم في الوقت الراهن، فشركة آبل استمرّت بالتعاون مع سامسونج على الرغم من الدعاوي القضائية الدائرة منذ ستّة أعوام تقريبًا. ويأمل الرئيس التنفيذي لكوالكوم استمرار التعاون بغض النظر عن أي شيء آخر.

يُذكر أن إنتل Intel كشفت النقاب مؤخرًا عن شريحة اتصال – مودم Modem – جديدة متوافقة مع شبكات الجيل الرابع LTE، وبالتالي قد تلجأ آبل لاستخدامها في هواتف iPhone القادمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *