آبلأخبار

آبل تُتيح إمكانية استئجار الأفلام من متجر iTunes ومُشاهدتها على أي جهاز

آبلأخبار

الأفلام

أطلقت شركة آبل الإصدار 12.6 من برنامج iTunes بالتزامن مع الكشف عن هواتف iPhone 7 الجديدة، وحواسب iPad اللوحية كذلك، حيث أضافت في الإصدار الجديد إمكانية استئجار الأفلام ومُشاهدتها على أي جهاز.

وتوفّر آبل منذ فترة طويلة إمكانية استئجار الأفلام من متجر iTunes، لكن المُستخدم كان بحاجة لمُشاهدة الفلم على الجهاز الذي أتمّ عملية الاستئجار عبره. أما الآن، فسيتم الربط عبر حساب المُستخدم، وبالتالي يُمكن استئجار الأفلام باستخدام جهاز، ثم مُشاهدتها على جهاز آخر دون مشاكل.

وتُعرف الميّزة الجديدة باسم Rent Once, watch Anywhere، أي استأجر الفلم لمرّة واحدة وشاهده على أي جهاز، وهي متوفّرة لمُستخدمي iOS 10.3 وtvOS 10.2، صحيح أنها لم تصدر بشكل رسمي حتى الآن، لكنها اقتربت من الوصول للجميع بعدما أطلقت آبل النسخة التجريبية السابعة منها.

ويُمكن للمستخدمين استئجار الأفلام ومُشاهدتها ضمن فترة زمنية مُحدّدة، إذ يحتاج المُستخدم لمشاهدة الفلم خلال 30 يوم من تاريخ الاستئجار، أو خلال 24 أو 48 ساعة إذا ما قام بتشغيله، ففترة السماح تختلف بحسب الدولة.

ويُمكن دفع ثمن الاستئجار باستخدام بطاقات الإئتمان، أو من خلال بطاقات الهدايا التي أصبحت متوفرة في منافذ بيع جديدة داخل المملكة العربية السعودية، كما يُمكن دفعها عن طريق فاتورة الهاتف عبر مُزوّدات خدمة الاتصال.

يُذكر أن عائدات شركة آبل من قطّاع الخدمات قد تتجاوز 50 مليار دولار أمريكي مع حلول عام 2020، وهو قطّاع يتضمن متاجر آبل الإلكترونية وخدماتها على غرار Apple Music أو Apple Pay.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *