آيفونأخبار

آبل ستبدأ بإنتاج iPhone في الهند بالرغم من رفض الحكومة هناك لمطالبها

آيفونأخبار

الهند

ذكرت صحيفة The Wall Street Journal أن شركة آبل ستبدأ بإنتاج هواتف iPhone في الهند على الرغم من رفض الحكومة الهندية لمعظم المطالب التي تقدّمت بها آبل قُبيل افتتاح المعمل.

وستبدأ عمليات الإنتاج خلال أربع إلى ست أسابيع على الأكثر، إذ تنوي آبل إنتاج هواتف iPhone 6 و6s، عوضًا عن iPhone SE، حيث ذكرت الكثير من المصادر أن آبل تنوي إنتاج الأخير فقط نظرًا لسعره المُنخفض.

وتقدّمت آبل ببعض الطلبات للحكومة الهندية على غرار إعفاءها من ضرائب الاستيراد لفترة تصل إلى 15 عام، لكن وبحسب مُتحدّث باسم الحكومة فإن طلبات آبل لاقت الرفض. وعلى الرغم من هذا، تنوي آبل خوض هذه التجربة أملًا في الاستفادة منها أولًا، وتوفير بعض التكاليف ثانيًا لحصد حصّة أكبر في السوق الهندية.

ولن تكون Foxconn شريك آبل في المعمل الجديد، بل ستتولى شركة Wistron هذا الأمر وهي بدأت بالفعل بتجهيز خطوط الإنتاج لمباشرة العمل في الوقت المُناسب، فبحسب تقارير سابقة حددت آبل نيسان/أبريل القادم موعدًا للبدء.

وطالبت الشركة أيضًا السماح لها ببيع هواتف iPhone مُعادة التصنيع Refurbished في الهند، إذ ترى آبل في هذه الخطوة أفضل وسيلة لتوفير الهواتف بأسعار مُناسبة للسوق الهندية، وهو طلب قوبل بالرفض سابقًا، وقد يُرفض من جديد أيضًا.

يُذكر أن آبل اضطرت لاستثمار 44 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة في أندونيسيا لكي تتمكّن من بيع هواتف iPhone هناك، إذ تفرض الحكومة أيضًا شروطًا صعبة أملًا في دعم الصناعة الوطنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *