منوعات

سامسونج، وسوني، وموتورولا، وغيرهم الكثير يكشفون أسلحتهم التقنية لمواجهة آبل في 2017

منوعات

مؤتمرMWC 2017

خلال هذا الأسبوع ظهرت العديد من الهواتف الجديدة في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي 2017 MWC، في برشلونة، اسبانيا. وقد جاءت هذه الهواتف من أكبر منافسي شركة آبل، وهم الذين عرضوا مجموعة من هواتفهم، وأجهزتها اللوحية، وغيرها من الأدوات التقنية.

دعونا نُلقي نظرة على أهم الأجهزة التي تم الإعلان عنها من قِبل شركات مثل سامسونح Samsung، وLG، وموتورولا Motorola، وهواوي Huawei وغيرهم الكثير.

LG G6

كان هاتف LG الجديد “LG G6” هو أبرز ما تم الإعلان عنه في المؤتمر، وهو أحدث طراز من سلسلة الهواتف عالية المواصفات التي تنتجها الشركة الكورية الجنوبية. يمكنك التعرف عليه من خلال شاشته الجديد التي جاءت بقياسات  18:9 مع زوايا دائرية. كما أن هذا الهاتف هو أول هاتف ذكي يأتي بعد هاتف Google Pixel مُزوّد بمُساعد جوجل الرقمي Google Assistant.

مؤتمرMWC 2017

يعمل الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 821، وRAM بسعة 4GB، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين 32GB مع إمكانية استيعاب بطاقة ذاكرة خارجية microSD، ويشتمل على مستشعر بصمة خلفي (والذي يعمل أيضاً كزر تشغيل)، ويأتي بنظام تشغيل Android Nougat.

Samsung Galaxy Tab S3

عرضت شركة Samsung هاتفها اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab S3 في المؤتمر، كما أن الشركة قررت أنها ستطلق الهاتف الرائد الجديد من سلسلة S في مؤتمر مُستقل هذا العام.

 هواتف جديدة

هذا الجهاز الجديد من Samsung، يأتي بشاشة SuperAMOLED وبقياس 9.7 بوصة وبدرجة وضوح 2048 × 1536، ومعالج Qualcomm Snapdragon 820، وRAM بسعة 4GB، وذاكرة تخزين 32GB مع إمكانية استيعاب بطاقة ذاكرة خارجية microSD، ونظام تشغيل Android 7.0 Nougat

BlackBerry KeyOne

عرضت شركة TCL – المالكة لعلامة BlackBerry التجارية – إصدارها الجديد من هاتف BlackBerry KEYone بالتصميم الذي اشتهرت به BlackBerry في لوحة المفاتيح التي تدعم تقنية جديدة.

 هواتف جديدة

فوق لوحة المفاتيح تأتي الشاشة بقياس 4.5 بوصة، كما أن الهاتف لديه معالج Qualcomm Snapdragon 625، بالإضافة إلى أن الكاميرة الخلفية في الهاتف تتميز بمستشعر IMX378 بدقة 12MP ، وهو المستشعر المستخدم في هاتف Google Pixel، أما الأمامية فتأتي بمستشعر 8MP، وذاكرة التخزين به سعتها 32GB، وRAM بسعة 3GB. ويبلغ ثمنه في الولايات المتحدة الأمريكية 549 دولار.

Motorola Moto G5\G5 Plus

أعلنت لينوفو عن هاتفي Moto G5 وG5 Plus خلال المؤتمر، حيث يأتي الهاتفين مع تصميم معدني أنيق يحاكي سلسة هواتف Moto Z.

 هواتف جديدة

كما هو الحال، فإن هاتف Moto G5 Plus هو الوحيد من بين الاثنين الذي جاء بمواصفات كبيرة، حيث يشتمل على شاشة بمقاس 5.2 بوصة، وبطارية 3000 mAh، وذاكرة تخزين 64GB، ومعالج Snapdragon 625، وكاميرا بدقة 12MP.

Huawei P10 و P10 Plus و Huawei Watch 2

أعلنت شركة Huawei عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية P10 وP10 Plus، وهي التي جاءت هذا العام بمجموعة من المميزات الجديدة التي تستهدف تحسين تجربة المستخدم في الكاميرة والبطارية وجودة العرض، بالإضافة إلى تشكيلة جديدة من الألوان.

 هواتف جديدة

كما أن Huawei أعلنت عن Huawei Watch 2 وHuawei Watch 2 Classic، وهما ساعتان تعملان بنظام Android Wear 2.0، كما يُمكن استخدامهما أيضًا مع الأجهزة العاملة بنظام iOS.

يُذكر أن برايان وايت Brian White مُحلّل شركة Drexel Hamilton أصدر تقريرًا ذكر فيه أن اليد العُليا في 2017 ستكون لشركة آبل على حساب شركة سامسونج.

الوسوم

4 آراء على “سامسونج، وسوني، وموتورولا، وغيرهم الكثير يكشفون أسلحتهم التقنية لمواجهة آبل في 2017”

  1. مع احترامي للكاتب / العنوان مبالغ فيه بشكل كبير ويدل على عدم مهنيه الكاتب والتحيز الرخيص لمنتجات ابل والتعصب للاشيء
    او بالعاميه نقول ( ضحك عالدقون )

    بعض الشركات المذكورة ليس هدفها مواجهه ( ابل ) كما تدعي !!!
    على سبيل المثال تم اختيار جالكسي اس 7 ايدج كأفضل هاتف ذكي لعام 2016 رغم اسبقيته ف الطرح عن اخر اصدار ايفون
    الخبر الذي لم يلقى اهتمام من الموقع
    هل سامسونق بهذا تواجه ابل ؟

    التسريبات الجديده بخصوص الايفون الجديد
    تشير الى اقتباس الايفون لاكثر من ميزة من هواتف اندرويد / هل يعتبر الايفون نداً للمواجهه ؟

    1. احترم رأيك كثيرًا لكن وبما أنك تقرأ الأخبار من عالم آبل فالكاتب يجب أن يتناول الأمور من منظور آبل أولًا قبل أي شيء آخر. وهذا أمر موجود في مواقع عالمية كذلك مُتخصّصة بمنتجات شركة دونًا عن الأُخرى.
      أما بخصوص الهدف فالمنتجات وجدت لخلق جو من المنافسة بين الشركات بشكل عام أيًا كانت، بعض الشركات في MWC 2017 أدلت بدلوها، بينما ستكشف سامسونج عن سلاحها في مارس/آذار الجاري، متبوعةً بآبل وجوجل مع نهاية 2017، كُل شركة لديها أسلحة تُحارب بها لكسب ود شريحة أكبر من المُستخدمين.

      1. كمحب للتقنيه / ابحث دائما عن التطور بغض النظر عن الشركه او النظام
        كوننا في الاخير مستهلكين لهذه المنتجات

        واعتقد الوجوب اكثر على الكاتب احترام عقلية القراء وسرد المواضيع بطريقه تحبب جميع القراء على متابعه جديد عالم آبل وليست الطريقه التي تزيد من التعصب

        1. وهذا نفس الشيء الذي أبحث عنه على الصعيد الشخصي، أي التطوّر أيًّا كان من يقف خلفه.
          من وجهة نظري كلمة أسلحة محارية آبل لا تزيد التعصّب، فاللغة تعبير في النهاية، والمقال أو التقرير هو عمل يعكس شعور كاتبه في النهاية.

          على العموم نتمنى أن يبقى الموقع دائمًا عند حسن الظن :))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *