تلميحات تقنية

[تلميحة] كيف تحفظ رسائل البريد الالكتروني في مُستند PDF

تلميحات تقنية

الكثير منا يُجيدون حقًا إدارة صندوق بريد الوارد Inbox الخاص بهم على هواتف iPhone، لكن قليلون هم من يقومون بحفظ وأرشفة هذه الرسائل على هواتفهم، حيث يتركونها في مجلد الاستلام أو يحذفونها.

لكن إذا كُنت تُريد حفظ هذه الرسائل الالكترونيّة، فلِحُسن الحظ يمكنك فعل ذلك بأفضل وسيلة، فبهذه الطريقة التي سنعرضها هنا في الأسفل، سيكون بمقدورك حفظ رسائل البريد الالكتروني على شاكّلة ملف بلاحقة PDF على تطبيق المُلاحظات Notes.

تحفظ رسائل البريد الالكتروني

بدلًا من حفظ الرسالة الالكترونيّة بشكل صور عادية، هناك طريقة تُمكّنك من الاستفادة من ميزة الطباعة وتحويل رسائل البريد الالكتروني إلى ملفات PDF، وهي التي تتوفر في نظام iOS 10، الذي يُتيح لك بكل سهولة حفظ رسائل البريد الالكتروني في الملاحظات Notes.

تحفظ رسائل البريد الالكتروني

أولًا، عليك فتح الرسالة التي تُريد حفظها، والاستفادة من زر الرد (رابع رمز من اليسار في الشريط السُفلي)، وحدد “طباعة” على الرغم من أننا لا نُريد أن نطبع شيء في الواقع. من شاشة Printer Options، قم بمعاينة رسالتك قبل الطباعة.

تحفظ رسائل البريد الالكتروني

تتضمن شاشة المُعاينة زر المشاركة ( ) في الرُكن السُفلي الأيسر. انقر هناك للنشر على Notes، هناك يُمكنك إضافة نص لتسمية المُلاحظة الجديدة أو تحديد مُلاحظة حاليّة لحفظ رسالتك، ثم انقر على حفظ.

حيل للآيفون

الآن من خلال تطبيق Notes، ستجد المُلاحظة الجديدة التي قُمت بحفظ الرسالة بها. يُمكنك النقر على المعاينة لفتح الرسالة بالكامل، ووضع رسومات أو نصوص عليها، أو حتى مشاركتها في أي مكان آخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *