أخبارتطبيقات iPhone

مُساعد أمازون الرقمي أليكسا Alexa في طريقه لمنافسة سيري على أجهزة iOS

أخبارتطبيقات iPhone

أمازون

أعلنت شركة أمازون (Amazon) أن مُساعدها الرقمي أليكسا (Alexa) سيصل إلى مُستخدمي نظام iOS خلال الفترة القادمة، وذلك عبر تطبيق متجر أمازون المتوفر داخل متجر التطبيقات App Store.

وبعد وصول المُساعد، يُمكن للمستخدم سؤاله صوتيًا عن حالة طلباته من متجر أمازون، وتتبّعها كذلك. كما يُمكن تنفيذ مجموعة كبيرة من الأوامر الصوتية مثل معرفة حالة الطقس والطُرقات، والسؤال عن مواعيد الطيران وحجز التذاكر كذلك، مع إمكانية تثبيت المهارات -تطبيقات المُساعدات الرقمية- للحصول على وظائف إضافية. لكن الشركة نوّهت إلى عدم إمكانية استخدام واجهات Door Lock البرمجية بسبب عدم توافقها مع نظام iOS.

وسيبدأ التحديث الجديد بالوصول لجميع المُستخدمين بشكل تدريجي خلال الأسبوع القادم، وبالتالي سيُصبح بإمكان مُستخدمي iOS استخدام سيري كمُساعد رقمي، أو الاستعانة بأليكسا من شركة أمازون.

وتتوفّر أليكسا بشكل أساسي داخل المُساعد المنزلي إيكو (Amazon Echo)، وهو جهاز غيّرت من خلاله معالم المُساعدات الرقمية بفضل مستوى الذكاء الاصطناعي الكبير الذي يوفّره.

وذكرت وكالة Bloomberg في سبتمبر/أيلول 2016 أن شركة آبل تُعجّل من جهودها لإنتاج جهاز منزلي ذكي مشابه للجهاز الذي تنتجه شركة أمازون -إيكو- الذي يعمل بالمُساعد أليكسا.

يُذكر أن Alex Acero تحدّث مؤخرًا مع وكالة Reuters كاشفًا تفاصيل من داخل شركة آبل حول آلية تطوير اللغات في سيري Siri الذي يدعم حاليًا 24 لغة مُختلفة، في وقت يدعم فيه مُساعد أمازون لغتين فقط، ومُساعد جوجل خمس لغات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *