آيفونأخبار

تقرير: iPhone 8 قد يُشكّل نقلة نوعية بفضل تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality

آيفونأخبار

تقنيات

توقّع المُحلّل Gene Munster أن تُشكّل هواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية عام 2017 نقلة نوعية بفضل تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality التي تنوي آبل تضمينها بداخل الجهاز، وهذا في تقرير نشرته شبكة CNBC العالمية.

وقال Munster إن الهاتف الجديد لن يُساهم فقط بزيادة مبيعات آبل، بل سيكون القاعدة الجديدة التي تستنتد عليها الهواتف الذكية، إذ سيُعتبر النقلة النوعية التي تُغيّر شكل الهواتف الذكية والميّزات الموجودة بداخلها.

وتناول التقرير إمكانية استفادة آبل من قطّاع الخدمات الخاص بها مع تطبيقات الواقع المُعزّز المُختلفة، وهو ما قد يُساعدها في تحقيق انطلاقة قوية وسريعة. لكن في المُقابل، عارض Paul Meeks -وهو أحد أهم المُستثمرين- ما تحدّث عنه Munster قائلًا إن قطاع الخدمات في آبل يحتاج للنمو من خلال توفير مُحتوى أكثر، وتوسيع رقعة الخدمات السحابية أيضًا.

وتُساهم مثل هذه التقارير في رفع قيمة سهم آبل السوقية، ففي الوقت الراهن وصل سعر السهم -AAPL- إلى 141 دولار أمريكي تقريبًا، مُستمرًّا بالصعود منذ شهر بالتزامن مع صدور بعض التقارير من شركات استثمارية أو مجموعات مصرفية كبيرة.

وقبل أيام قليلة، ذكرت Kate Huberty مُحلّلة شركة Morgan Stanley أن الشركات الاستثمارية في سوق الأوراق المالية الأمريكي لم تُدرك حتى الآن أهمّية التحديث العظيم Super Cycle القادم في iPhone 8، فهي أشارت إلى تقنية الواقع المُعزّز التي لم تُقدّم حتى الآن داخل الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق، وهو أمر تسعى آبل إلى التميّز به في الهواتف القادمة احتفالًا بمرور عقد من الزمن منذ إطلاق الهواتف للمرّة الأولى.

مصدر الصورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *