آبلأخبار

Jonathan Zdziarski أحد أهم الأسماء في عالم الحماية الرقمية ينضم رسميًا لآبل

آبلأخبار

الحماية

انضم الباحث الأمني Jonathan Zdziarski رسميًا للعمل في شركة آبل، وهو الذي يُعتبر واحدًا من أهم الأسماء في عالم الحماية الرقمية والاختراق، وذلك حسب تدوينة نشرها على موقعه الرسمي.

وقال Zdziarski إنه سعيد لقبول عرض شركة آبل والانضمام لفريق الهندسة الأمنية داخل الشركة والعمل مع أشخاص يحملون نفس الأفكار ويرغبون في تطوير تقنيات تزيد من حماية هوية المُستخدم على الإنترنت. وأضاف أيضًا أن الخصوصية أمر مُخيف جدًا، لأن البيانات الرقمية تكشف الكثير من التفاصيل عن حياة الإنسان مثل مكان سكنه، وعمله، إضافة إلى علاقاته الشخصية أيضًا.

وسبق لـ Zdziarski أن اتّهم آبل بتوفير أبواب خلفية في iOS تسمح للوكالات الحكومية بالاطلاع على البيانات وتجاوز التشفير بسهولة تامة، حيث قام وقتها باستعراض نظري لفكرة وجود تلك الأبواب. كما كان من أوائل الأسماء التي اكتشفت عدم تشفير نواة النسخ التجريبية من iOS 10 وعلّل ذلك أيضًا من الناحية الأمنية. كما استُدعي في القضية الشهيرة بين آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI للإدلاء برأيه حول مثل هذه الأمور.

يُذكر أن موقع ويكي ليكس WikiLeaks سرّب مجموعة كبيرة من المُستندات وصل عددها إلى أكثر من 8700 مستند خاصّة بوكالة الاستخبارات المركزية CIA في الولايات المتحدة الأمريكية وبامتلاكها لأدوات تجسّس مُتطوّرة جدًا. لتخرج آبل مؤكّدة أن نسبة كبيرة جدًا من تلك الثغرات المذكورة في الوثائق المُسرّبة غير موجودة في الإصدارات الأخيرة من iOS.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *