آيفونأخبار

WSJ: هواتف iPhone 8 قادمة بشاشة OLED منحنية الأطراف وبمنفذ شحن من نوع USB-C

آيفونأخبار

هواتف

نشرت صحيفة Wall Street Journal الأمريكية تقريرًا تضمّن رؤيتها لهواتف iPhone 8 القادمة مع نهاية 2017، وذلك استنادًا على بعض مصادرها الخاصّة بداخل شركة آبل، وبعض مُزوّدي المكونات الداخلية الذين تتعاون آبل معهم في هواتف iPhone.

وبحسب التقرير، فإن الهاتف الجديدة سيزوّد بشاشة مُنحنية الأطراف من نوع OLED، على أن يتم دمج مُستشعر البصمة Touch ID بداخلها، وبالتالي تمتد الشاشة على الوجه الأمامي بشكل كامل، وهو ما يعني تصميم جديد للجهاز الذي قد يتجاوز سعره في الأسواق 1000 دولار أمريكي. لكنها في المُقابل لم تتحدّث عن وجود كاميرا أمامية قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D.

وفي مُفارقة غريبة، ذكرت الشركة أن آبل ستتخلى في الهاتف الجديد عن موصّلات Lightning وسوف تعتمد USB-C عوضًا عنه، إذ تنوي استخدام موصّلات قياسية وتقليل الاعتماد على موصّلاتها الخاصّة، خصوصًا أنها تعتمد على USB-C في حواسب MacBook، وMacBook Pro 2016.

وتمتلك الصحيفة باعًا طويلًا في هذا المجال، وهو ما يُعزّز من مصداقيتها، فمن النادر أن تُخطئ أو تنشر تقريرًا دون الاستناد على مصادر موثوقة جدًا. كما نوّهت في نفس التقرير إلى وجود هاتفين إلى جانب iPhone 8، وهي تحديثات على iPhone 7 وiPhone 7 Plus فقط.

وذكر مُدير مصرف Barclays لموقع MacRumors أن آبل ستستمر في الاعتماد على موصّلات Lightning في الهواتف الجديدة، لكنها ستقوم بتوفير مُحوّل من Lightning إلى USB-C في بلاد الاتحاد الأوروبي الذي يطمح إلى توحيد الموصّلات واستخدام معيار واحد في جميع الأجهزة.

يُشار إلى أن الكثير من التقارير صدرت في الأشهر القليلة الماضية للإحاطة بكافة تفاصيل هواتف آبل الجديدة التي ستأتي احتفالًا بمرور 10 سنوات منذ إطلاق iPhone للمرّة الأولى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *