آبلأخبار

تقرير: آبل تتقدّم بعرض للاستحواذ على شركة توشيبا

آبلأخبار

توشيبا

أفادت وكالة Korean Herald الكورية أن شركة آبل انضمّت إلى كل من جوجل، وأمازون وتقدّمت بعرضها للاستحواذ على شركة توشيبا Toshiba اليابانية، وتحديدًا قطاع إنتاج الدارات الكهربائية باستخدام بوابات NAND.


اعلان





وتُسيطر توشيبا على أكثر من 20٪ من سوق الدارات الكهربائية، وتُعتبر كذلك مُزوّدًا للكثير من الشركات على غرار آبل، فذواكر التخزين الداخلي في هواتف iPhone من إنتاج شركة توشيبا بالأساس.

ولا تتوفر أرقام رسمية حتى هذه اللحظة عن عرض آبل، أو عروض الشركات العشر الأُخرى، لكن وبحسب Nikkei، فإن أحد العروض المُقدّمة وصل إلى 18 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

وتُعتبر شركة Western Digital، التي تُسيطر بدورها على جزء كبير من سوق الدارات الكهربائية، الأكثر جديّة حتى الآن بحسب المصادر، دون وجود المزيد من التفاصيل حتى الآن.

وإلى جانب الشركات السابقة، تقدّمت كل من Foxconn وTSMC بعرض مُشترك، وهو ما فتح باب التكهّنات عن كونها تُفاوض باسم آبل التي لا ترغب الدخول بشكل مُباشر، خصوصًا أن تلك الشركات تتعاون مع آبل في إنتاج أجهزتها المُختلفة.

وفي صناعة المُعالجات، تعتمد آبل على سامسونج وTSMC بشكل رئيسي. لكن وفي بقية المكوّنات وتحديدًا ذواكر التخزين فهي تعتمد على سامسونج وتوشيبا كذلك، وهو ما يجعل الاستحواذ على الأخيرة يُقلّل من اعتماد آبل على شركات خارجية.

وبالحديث عن الشرائح ومكوّنات أجهزة iPhone، أشارت صحيفة Economic Daily News الآسيوية إلى أن إنتاج مُعالجات A11 التي ستُستخدم في هواتف iPhone القادمة في سبتمبر/أيلول سيبدأ في شهر أبريل/نيسان القادم، على أن تُشرف شركة TSMC التايوانية على العملية بالكامل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *