آبلأخبار

آبل تحصل على الموافقات اللازمة للبدء في تجربة سيّارة ذاتية القيادة

آبلأخبار

سيّارة

حصلت شركة آبل على موافقة هيئة المركبات في ولاية كاليفورنيا للشروع في اختبار سيّارة ذاتية القيادة، وذلك بعدما رصد موقع Business Insider انضمام آبل للقائمة داخل الموقع الرسمي للهيئة.

وتضم القائمة شركات على غرار غوغل، وتيسلا، إضافة إلى هوندا ونيسان، لتُصبح آبل بذلك قريبة جدًا من الكشف عن جهودها التي بدأت قبل عامين أو ثلاثة في مجال السيّارات ذاتية القيادة.

وقبل الحصول على الموافقة، تحتاج الشركة لتفصيل نوع السيّارة التي ستقوم باستخدامها مع ذكر جميع الميّزات والمواصفات التقنية كذلك، وهذا يعني أنها تمتلك مُنتجًا جاهزًا لاختباره. كما تحتاج فيما بعد لتعبئة بعض البيانات مثل عدد الأميال المقطوعة، والنتائج التي خرجت منها من تلك التجربة، لتقوم الهيئة بنشرها على الموقع الرسمي، وهو ما سيسمح للمُتابعين معرفة تفاصيل أكثر حول هذا المشروع.

ومن المتوقع أن تعتمد آبل على سيّارات من شركة ليكزس Lexus، لتكون بذلك مسؤولة عن تزويدها بنظام القيادة الذاتية، وهو أمر أكّده سابقًا بعض المسؤولين في آبل عندما صرّحوا بأن آبل لا تعمل على سيّارة كهربائية، بل على نظام للقيادة الذاتية.

وأكّدت وكالة Bloomberg تلك الأخبار، أي رغبة آبل في اختبار نظام للقيادة الذاتية، بعد الاعتماد على سيّارات من شركة ليكزس، حيث حصلت الوكالة على تلك المعلومات من الهيئة نفسها.

وتأتي هذه الأخبار بعدما قامت شركة ديدي Didi للنقل التشاركي بافتتاح مركزها الأول لتطوير تقنيات القيادة الذاتية في كاليفورنيا، وهي الشركة التي حصلت على استثمار بمبلغ يصل إلى مليار دولار من آبل، وبالتالي قد تكون تقنيات القيادة الذاتية نتاجًا لتعاون آبل مع ديدي.

يُشار إلى أن شركة KGI قالت إن آبل تسبق الجميع في مجال الواقع المُعزّز Augmented Reality، وذلك بفضل تطويرها لتطبيقات فريدة من نوعها سوف تستخدم في نظامها للقيادة الذاتية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.