iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

آبل تختبر النسخة التجريبية الرابعة من أنظمة تشغيلها، وتُطلق تحديث لحزمة iWork

iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الرابعة من أنظمة تشغيلها الأربعة، iOS وmacOS وwatchOS وtvOS، إضافة إلى تحديث جديد لحزمة iWork على نظامي iOS وmacOS أيضًا.


اعلان





ولا تُقدّم الإصدارات التجريبية من أنظمة تشغيل آبل الجديدة أية ميّزات جديدة، فهي تأتي لمعالجة بعض المشاكل الموجودة في النسخ الحالية، وتهدف إلى تحسين الأداء بشكل عام. كما يجب التنويه إلى توفّرها للمُطوّرين والمُستخدمين -المُشتركين في برنامج Beta Program لتجربة النسخ التجريبية- على حد سواء.

وبالعودة إلى تحديثات iWork، فوصل الإصدار 3.1.1 من Pages، وNumbers، وKeynote إلى الأجهزة العاملة بنظام iOS، وهو تحديث لتحسين الأداء فقط مع خاصيّة لعرض لوحة مفاتيح رقمية على شاشة الأجهزة لتسهيل إدخال الأرقام كون برنامج Numbers يتعامل مع الجداول الحسابية بشكل أساسي.

أما تحديثات الحزمة التي وصلت إلى macOS فهي أيضًا لتحسين الأداء فقط لا غير، خصوصًا أن الإصدار السابق قدّم ميّزات جديدة، وترغب الشركة الآن في ضبط الأداء قدر الإمكان.

وطرحت شركة آبل حزمة iWork رفقة iMovie وGarageBand مجانًا لجميع مُستخدمي أجهزة الشركة الذكية العاملة بنظام iOS والحواسب العاملة بنظام macOS بعدما توفّرت سابقًا بشكل مدفوع.

يُذكر أن آبل حدّثت بشكل صامت تطبيق الخرائط Apple Maps لعرض بيانات حركة المرور لدولتين في الشرق الأوسط وهما المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المُتحدة، ويبدو بأن هاتيّن الدولتين هما من المناطق الكُبرى المعتمدة حاليًّا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *