آبلأخبار

تقرير: آبل تنوي الاستحواذ على حصّة تفوق الـ 20٪ من شركة توشيبا

آبلأخبار

توشيبا

ذكرت وكالة رويترز العالمية Reuters أن شركة آبل ترغب بالاستحواذ على حصّة تتجاوز الـ 20٪ من شركة توشيبا وذلك بالتعاون مع شركة Foxconn التي ترغب هي الأُخرى بالاستحواذ على الشركة.


اعلان





وقالت الوكالة إن آبل تدرس حاليًا توحيد الصفوف مع Foxconn لتقديم عرض موحّد تستحوذ بموجبه على توشيبا لإنتاج وحدات التخزين والشرائح الإلكترونية بشكل داخلي، عوضًا عن الاستعانة بشركات خارجية مثلما هو الحال في الوقت الراهن.

وتواجه الصفقة حاليًا مجموعة من المشاكل تبدأ من مشاكل سياسية بين اليابان والصين، إذ لا ترغب الحكومة في اليابان بخروج تقنيات توشيبا للصين، وبالتالي قد تقف عائقًا في رغبة آبل وتوحيد الصفوف مع Foxconn. وهذه مُشكلة قد تحلّها آبل من خلال الإبقاء على توشيبا كشريك رسمي مع آبل، مع حصّة صغيرة تذهب لـ Foxconn، وبالتالي ستكون القوّة الإدارية أمريكية ويابانية بعيدًا عن الصين.

من جهة أُخرى، قد تقف شركة Western Digital في وجه الصفقة بسبب امتلاكها لاتفاقيات مع توشيبا تمنع الأخيرة من استقبال عروض خارجية للاستحواذ، كما أن شركة برودكوم Broadcom الأمريكية وSK Hynix الكورية ترغبان كذلك بالاستحواذ على نفس الشركة.

وتُعتبر توشيبا الشركة الثانية على مستوى العالم في إنتاج شرائح التخزين بعد سامسونج، وبالتالي فإن استحواذ آبل عليها سيسمح لها بتقليل الاعتماد على شركات خارجية وتقليل تكلفة إنتاج أجهزتها المُختلفة خصوصًا هواتف iPhone.

وبحسب موقع iFixit، فإن المكوّنات الداخلية لأجهزة iPhone 7 و7 Plus تحتوي على شريحة تخزين من إنتاج توشيبا، إضافة إلى ذواكر وصول عشوائي من إنتاج شركة سامسونج، وهو أمر قد تتخلّص منه آبل بالكامل لو استحوذت على الشركة من خلال إنتاج شرائح التخزين وذواكر الوصول العشوائي بشكل داخلي.

مصدر الصورة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *