آبلأخبار

تقرير: آبل تُساهم في 50٪ تقريبًا من دخل ست شركات تقنية على الأقل

آبلأخبار

آبل

أعدّت شركة Statista تقريرًا جديدًا يتناول علاقة آبل بالشركات التقنية المُختلفة ركّزت فيه على العائدات السنوية لتلك الشركات ومُساهمة آبل فيها، وذلك بعد انخفاض أسهم Imagination Technologies وDialog.

وأعلنت آبل قبل أسبوعين تقريبًا أنها ستنتقل خلال عامين على الأكثر لتطوير معمارية مُعالجات الرسوميات الخاصّة بها، لتتخلّى بذلك عن شركة Imagination Technologies التي تعاونت معها لفترة طويلة من الزمن. هذا بدوره أدّى إلى انخفاض أسهم الشركة بنسبة 70٪ فور الإعلان.

وبالمثل، فإن أسهم شركة Dialog انخفضت بنسبة 20٪ ما أن صدرت تقارير تتحدث عن رغبة الشركة الأمريكية في تطوير مُعالجات طاقّة خاصّة بها في الفترة القادمة والتخلّي عن الشركات التي تتعاون معها في هذا المجال على غرار Dialog.

وبحسب التقرير، فإن آبل تُساهم بـ 74٪ من عائدات شركة Dialog السنوية، وهو ما يُمثّل ثلاثة أرباع الدخل تقريبًا، متبوعةً بشركة Cirrus Logic المُتخصّصة في إنتاج شرائح مُعالجة الصوت التي تُساهم بـ 66٪ من دخلها. أما Foxconn التي تُعتبر الشريك الأبرز لآبل في تجميع أجهزتها المُختلفة، فنسبة المُساهمة وصلت إلى 54٪ حالها حال شركة Japan Display التي تنوي تطوير وحدات لإنتاج شاشات OLED خاصّة بهواتف iPhone المُستقبلية.

أخيرًا، تعتمد شركة Glu Mobile على شركة آبل بنسبة 53٪، مبتوعةً بشركة Imagination Technologies التي تُساهم بـ 48٪ من عائداتها السنوية.

وتدرس الشركة في الآونة الأخيرة تقليل الاعتماد على الشركات الخارجية لتطوير كل شيء بشكل داخلي، وهذا أمر يدفعها لتقديم عرض للاستحواذ على شركة توشيبا وتحديدًا قطاع إنتاج وتطوير الذواكر الإلكترونية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *