أخبارحواسب

آبل تتراجع للمرتبة الخامسة في استفتاء مجلّة Laptop Mag لأفضل الحواسب المحمولة

أخبارحواسب

الحواسب

تراجعت الحواسب المحمولة من شركة آبل للمرتبة الخامسة في استفتاء مجلّة Laptop Mag في عام 2017 مُتساوية بذلك مع شركة Acer التي احتلّت نفس المركز بحسب آراء المُستخدمين.

ويرى المُشاركون في الاستفتاء أن تخلّي آبل عن منافذ التوصيل الافتراضية مثل USB لصالح Thunderbolt 3 كان من أكثر الأمور المُزعجة التي تؤثّر على قابلية الاستخدام وإنجاز الأعمال بالسرعة المطلوبة. إضافة إلى ذلك، ساهمت الأسعار المُرتفعة وتحديدًا للجيل الجديد المزوّد بشريط الأدوات بهذا التراجع، فالأسعار ليست في متناول الجميع مثلما كان الحال سابقًا في حواسب MacBook Pro.

وعبّر البعض عن امتعاضهم من عدم إطلاق حاسب محمول بشاشة تعمل باللمس على غرار بقية الأسماء الموجودة في السوق، فشريط الأدوات Touch Bar لا يفي بالغرض أبدًا.

وحصلت شركة لينوفو على المركز الأول، متبوعةً بشركة Asus، ثم ديل Dell، ثم HP، وهي شركات تُقدّم حواسب محمولة مُختلفة مُناسبة لجميع الاستخدامات والشرائح من ناحية الأسعار.

وساهمت عوامل مثل الكفالة، والدعم الفني، إضافة للتصميم في دفع آبل للحصول على تقييم أعلى، فبالأرقام، حصلت على 13 من 15 في التصميم، و19 من 20 في الدعم الفنّي، و7 من 10 في الابتكار، و6 من 15 في الخيارات التي تُقدّمها، و5 من 5 في الكفالة، وأخيرًا 28 من 35 في تقييمات المُستخدمين.

وتحتاج آبل -بحسب المجلّة- إلى إعادة التفكير في حواسبها المحمولة مثلما تقوم حاليًا في حواسبها المكتبية بعدما أعلنت أنها تُعيد تصميم حواسب Mac Pro بالكامل.

يُذكر أن الجيل الجديد من حواسب iMac سيتوفّر في أكتوبر/تشرين الأول 2017، وسيعمل بمعالجات Xeon E3 من شركة إنتل مع مُعالج رسوميات HD Graphics P630 مُدمج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.